• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

عودة مصابي برشلونة نعمة ام نقمة على المدرب هانسي فليك ؟

هاي كورة- يعاني نادي برشلونة في بداية الموسم الحالي من غياب عدد من لاعبيه الاساسيين بسبب اصابات مختلفة على غرار رونالد اراوخو و فرينكي دي يونغ و غافي و اخرين .

و رغم غياب هؤلاء نجح المدرب هانسي فليك في قيادة برشلونة ليتصدر ترتيب الدوري الاسباني بالعلامة الكاملة بعد مرور اربع جولات من الموسم دون ان يتأثر الفريق بغيابهم بعدما وجد المدرب الالماني في لاماسيا خزانا يوفر له كل احتياجاته التكتيكية .

و يعرف عشاق برشلونة مكانة اللاعبين المصابين في الفريق و حاجته لخدماتهم غير ان السؤال الذي يفرض نفسه بقوة يتعلق بمدى استفادة المدرب فليك من عودتهم بعد تعافيهم .

الحقيقة ان فليك سيجد صعوبة عند عودة المصابين و اكتمال التعداد ، فكثرة الاختيارات تجعل الاختيار مهمة صعبة و معقدة و أي هفوة قد تكلف الفريق غاليا بعد توالي سلسلة الانتصارات في وقت ان الهدف من عودتهم هو تعزيز قوة الفريق و تقديم الاضافة و ليس العكس .

كما ان المدرب فليك مثله مثل أي مدرب يعمل وفق قاعدة ان الفريق الذي يفوز لا يغير إلا عند الضرورة بسبب الايقاف او الاصابة ، و الفريق الذي نجح في تحقيق العلامة الكاملة بالأداء و النتيجة يستحق الثناء و التقدير و ليس التضحية به من اجل اعادة النجوم الى الواجهة خاصة انه يضم لاعبين صاعدين اجتهدوا بعناء للحصول على الفرصة .

و ستكون عودة المصابين اختبارا لحنكة و تمرس المدرب الالماني هانسي فليك في التعامل مع كامل التعداد البشري لنادي برشلونة لاختيار احسن و اقوى نسخة من الفريق مع وجود اقوى دكة تجعله يخوض استحقاقات الموسم دون التخوف من تأثير الاصابات او الايقاف خاصة ان البداية المثالية جعلت احلام و امال محبي برشلونة تكبر سقفها ثلاثية ثالثة .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024