• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

المدرب هانسي فليك يعيد لـ برشلونة رشاقته و روحه

هاي كورة- ورث المدرب الالماني هانسي فليك المدير الفني لنادي برشلونة عن سلفه تشافي هيرنانديز فريقا يفتقد للروح و للرشاقة جراء تداعيات الموسم المنصرم المخيب لامال محبيه و الذي انتهى بخسارته لجميع الاستحقاقات التي شارك فيها فضلا عن تداعيات استقالة ثم اقالة المدرب تشافي.

و استغل فليك فترة الاعداد الصيفي ليعيد لبرشلونة روحه و رشاقته و هو ما تجلى في اداءه المتميز خلال المبارتين ضد فالنسيا و اتلتيك بيلباو بالدوري الاسباني و هما من اصعب المنافسين له على الصعيد المحلي سواء في معقله او خارجه .

و نجح فليك في اعادة الروح و الرشاقة لفريق برشلونة دون اجراء تعاقدات كثيرة و كبيرة باستثناء انتداب النجم الاسباني داني اولمو من لايبزيغ و الذي لم يلعب بعد بسبب عدم قيده أي انه يعمل مع نفس التعداد الموروث عن تشافي باستثناء اللاعبين الذين تم تسريحهم على غرار الكاي غوندوغان.

و فضلا عن عدم دعم الفريق بصفقات نوعية فان المدرب الالماني اصطدم في بداية تجربته الاسبانية بغياب عدد من اللاعبين مثل غافي و بيدري و رونالد اراوخو و عدم قيد الوافد الجديد اولمو مما اجبره على الاستعانة و الاستنجاد بلاعبين يافعين مغمورين كشفهم للعالم .

و اذا كان المدرب الاسبق تشافي هيرنانديز يحتاج لأفضل نسخة من فريق برشلونة حتى تتوفر له اقوى الفرص لتحقيق الفوز و هو ما جعل الغيابات و تغيير التشكيل الاساسي يؤثر على اداء الفريق فان الامر اختلف مع المدرب الحالي فليك الذي يصنع من الفريق المتاح مهما كانت الغيابات احسن نسخة ليصنع له اقوى الفرص للفوز .

و ظهر هانسي فليك أكثر حنكة و تمرسا في التعامل مع الظروف الصعبة التي يمر بها فريقه فيجتهد لتجاوزها مانحا الفرصة للاعبين من اصحاب المهارات العالية ما كانوا ليحصلون عليها لولا تلك الظروف ممن تعرف عليهم خلال فترة الاعداد للموسم الجديد . فهو مطالب و مجبر على التعرف على كل لاعبي الفريق البالغ عددهم نحو ثلاثين لاعبا فضلا عن لاعبي الرديف الذين يمكن الاستنجاد بهم في الظروف العسيرة .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024