• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

قائمة اللاعبين الخمسة الاكثر تتويجا بلقب الدوري في البيغ فايف

هاي كورة- نشر موقع سكور 90 تقريرا بالصور استعرض خلاله اللاعبين الخمسة الاكثر تتويجا بلقب مسابقة الدوري في الدوريات الاوروبية الخمسة الكبرى .

و ضمت القائمة اسماء اساطير مستمرين في ارشيف مسابقة الدوري رغم اعتزالهم او حتى رحيلهم و معهم اسماء لنجوم اخرين يواصلون البحث عن لقب جديد يعززون حضورهم في تاريخ المسابقة .

و جاءت القوائم الخاصة بكل دوري من البيغ فايف على النحو التالي :

1- الدوري الانجليزي الممتاز :

يتصدره الويلزي ريان جيغز من مانشستر يونايتد ب13 لقبا و يليه من نفس النادي بول سكولز برصيد 11 لقبا ثم دينيس اروين من اليونايتد ايضا بسبعة القاب ثم روي كين من نفس النادي بستة القاب و معه البلجيكي كيفين دي بروين من مانشستر سيتي بستة القاب ايضا .

2- الدوري الاسباني :

يتصدره خينتو من ريال مدريد برصيد 12 لقبا ثم ليونيل ميسي من برشلونة و بيري من ريال مدريد بعشرة القاب ثم اندريس انييستا و جيرارد بيكيه من برشلونة بتسعة القاب .

3- الدوري الايطالي :

يتصدره خمسة لاعبين جميعهم من نادي جوفنتوس هم الحارس جيان لويجي بوفون برصيد عشرة القاب و بعده جورجيو كيلليني و ليوناردو بونوتشي برصيد تسعة القاب ثم اندريا بارزالي و جيوسيبي فورينو برصيد ثمانية القاب .

4- الدوري الالماني :

يتصدره توماس مولر من بايرن ميونخ برصيد 12 لقبا ثم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة حاليا برصيد عشرة القاب نال لقبين منهم مع بوروسيا دورتموند و ثمانية القاب مع بايرن ميونخ ثم يليهما ديفيد الابا لاعب ريال مدريد حاليا و مانويل نوير من بايرن ميونخ بنفس الرصيد عشرة القاب ثم الفرنسي فرانك ريبيري من بايرن ميونخ برصيد تسعة القاب.

5- الدوري الفرنسي :

يتصدره كل من ماركينيوس و ماركو فيراتي من باريس سان جيرمان برصيد تسعة القاب و يليهما بيرسنل كيمبيمبي من باريس سان جيرمان برصيد ثمانية القاب ثم البرازيلي جونينيو من اولمبيك ليون برصيد سبعة القاب مناصفة مع الفرنسي كيليان مبابي لاعب ريال مدريد الفائز بلقب الدوري الفرنسي مرة واحدة بألوان موناكو و ست مرات بألوان باريس سان جيرمان .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024