• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أسباب فوز برشلونة وخسارة ريال مدريد في أول كلاسيكو هذا الموسم

هاي كورة – خسر فريق ريال مدريد أمام برشلونة بنتيجة 2-1 في الكلاسيكو الودي الذي أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية ضمن التحضيرات للموسم المقبل.

أولًا: أسباب فوز برشلونة في الكلاسيكو

1- التأثير الفني الواضح لهانز فليك مع البرسا على مستوى الكرات العرضية والاختراق وهو ما جعل برشلونة يسجل هدفين بنفس الطريقة ونفس اللاعب.

2- الثقة التي يمنحها فليك للاعبين الشباب مثل باو فيكتور صاحب الهدفين وأيضًا مارك كاسادو وأليس فالي والتي أفادت الفريق بالفوز اليوم وفي المباراة الماضية ضد السيتي.

3- تركيز برشلونة على الهجوم منذ بداية اللقاء والمبادرة بالتسجيل وظهر ذلك في الشوط الأول الذي كان البرسا أخطر فيه من جميع النواحي دون أي محاولات بارزة للريال.

ثانيًا : أسباب خسارة الريال في لقاء اليوم

1- وجود دوافع وتطور كبير من الناحية الفنية لبرشلونة تحت قيادة فليك وهو ما ظهر في الهدفين من باو فيكتور المهاجم الواعد.

2- افتقاد إندريك للحدة في خط الهجوم خلال الشوط الأول والدقائق التي لعبها في الشوط الثاني، حيث تعامل المهاجم البرازيلي برعونة مع عدد من الفرص ولم ينجح في خلق الخطورة أو التسجيل.

3- عدم مشاركة فينيسيوس جونيور منذ البداية وخاصة أنه كان مؤثرًا جدًا مع دخوله في الشوط الثاني حيث سيطر الريال على مجريات الأمور وقاد الفريق للأمام.

4- تركيز أنشيلوتي على الاستفادة بنتائج فنية من المباراة بتجربة اللاعبين وتنفيذ خطط معينة أكثر من محاولة التركيز على الفوز حيث أشرك الإيطالي بعض الشباب مثلا نيكو باز صاحب الهدف والمدافع خوان مارتينيز ومنح أردا غولر فرصته الكاملة.

ولكن على مستوى الإيجابيات، استفاد ريال مدريد من منح أردا غولر المشاركة 90 دقيقة كاملة حيث أبدع اللاعب التركي وصنع هدفًا وكان أفضل لاعبي اللقاء والأبرز من صفوف الريال ضد برشلونة اليوم.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024