• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

من سيكون بطل الدوري السعودي 2025؟ … شاهد المرشحين بالأرقام

هاي كورة : هذا التقرير المقدم من هاي كورة هو بعيد كل البعد عن أي ميول تجاه أو ضد أي نادي … وغير مبنى على أي تأكيدات لأن النسب ستتغير بشكل شهري وفقًا للمعطيات … لا يوجد أي استنقاص لنادي أو كيل مديح لآخر، الحديث هنا بواقعية وشفافية كاملة .

في البداية تحصل الهلال على النسبة الأكبر والمرشح للفوز حتى اللحظة وذلك للأسباب التالية :

أولًا : الهلال يمتلك استقرار في اللاعبين والجهاز الفني

ثانيا : مدرب يمتلك خبرة وممارسه أمام مختلف فرق دوري روشن كما شاهدنا الموسم الماضي

ثالثا و الأهم من كل ما سبق هو عامل التوفيق … في الموسم الماضي مر الهلال بلحظات صعبة وهبوط في المستوى وعلى الرغم من كل ذلك يأتي أحد اللاعبين لينقذ الموقف ويخرج الفريق بالنقاط الثلاث … في عالم كرة القدم يسمى هذا الحدث ” عامل التوفيق “.

بالتالي الشكل العام عن وضع الدوري للموسم القادم حتى هذا التاريخ هو من نصيب الهلال بنسبة 51 %

نأتي لنادي النصر الذي يتوقع الكثير بأن يكون له رد فعل قوي جدًا هذا الموسم وغالبا التوقعات تقول بأن هناك عمل قوي وجاد للموسم القادم ولكن دعونا نتحدث عن السلبيات.

أولًا : إمكانيات المدرب ضعيفة أمام الفرق التي تتكتل دفاعيا … بعبارة أخرى المدرب مجتهد ولكن لا يمتلك الكثير من الحلول امام اي نادي يلعب بالضغط العالي على لاعبيه … وغالبًا ما يُضرب النصر بالهجمات المرتدة في مجمل المواجهات … المدرب غير قادر على خلق توازن دفاعي وهجومي للفريق.

ثانيا : عكس ما يحدث مع الهلال عامل التوفيق عاند النصر كثيرًا في الموسم الماضي … هناك مواجهات كان النصر مسيطر فيها على كل شيء ولكن لا يوجد أي توفيق أمام المرمى … هذا التعثر يحتاج لجهد وعمل كبير جدًا من الإدارة الفنية في النادي .

بالتالي نسبة النصر حتى اللحظة هي 27% وهي غير ثابتة غالبًا سترتفع مع بدء الموسم والانتهاء من الانتقالات بشكل كامل.

أخيرًا لماذا الأهلي يتحصل على نسبة 14% اكثر من الاتحاد بالرغم من كون الاتحاد قام بتعاقدات جيدة حتى الآن … السبب يعود لأمرين.

الاول : مدرب الأهلي لديه خلفيه كافيه عن الفرق في الدوري ولديه استقرار مع اللاعبين العكس في الاتحاد المدرب جديد ويحتاج لفترة ليست بالبسيطة من أجل تبديل شكل الفريق.

ثانيا : الوضع الإداري في الاتحاد وقيادة تلك الكوكبة من النجوم غير واضح … من هو الشخص الذي يمتلك الكلمة الاولى والأخيرة في الفريق …؟! غالبا عند غياب الشخصية القيادية والقوية من خارج اللاعبين الفريق لا يمكن أن يتزن.

ثالثًا: أداء الاتحاد الغير مبشر في الوديات التحضيرية للموسم الجديد … حيث خسر في مجملها امام إلتشي وإشبيلية و فارينزي .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024