• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

لماذا يجب على برشلونة التركيز على مشروع بارسا ستوديو؟!

هاي كورة- يواصل برشلونة بحثه عن مخرج له من أزمته الاقتصادية ويواصل اللجوء لشركات الرعاية الجديدة والتجديد مع الرعاة، متجاهلا أهم مخرج له من هذه الدائرة وهو مشروع بارسا ستوديو القادر على حل مشاكله في قواعد اللعب المالي النظيف والعودة فورا إلى قاعدة 1/1 .

برشلونة العام الماضي تمكن من بيع 49% من أسهم بارسا ستوديو مقابل 200 مليون يورو ، ولكن طلب من البارسا تأجيل دفع الاموال حتى نهاية عام 2023 وهو الأمر الذي أضر بالنادي أكثر مع قوانين اللعب المالي النظيف ومشاكله في تسجيل لاعبيه .

لهذا قررت إدارة البارسا طرح 29% فقط من الـ 49 % التي باعها النادي قبل عام للبيع مجددا ليتم الاستحواذ عليها من قبل شركة ليبرو بقيمة تعادل 120 مليون يورو ولكن سيتم تقسيطها على دفعتين .

الغريب أن البارسا لم يحصل من الدفعة الأولى إلا على 20 مليون فقط وتبقى 40 مليون ولتجنب خروجه من خسائر مالية العام الماضي اضطر لتسجيل القيمة الاجمالية للمشروع ضمن إيرادات السنة المالية رغم عدم حصوله على معظم أمواله المتفق عليها.

عدم دفع ليبرو للأموال سيؤدي حتما إلى انخفاض قيمة الـ 49 % التي تم بيعها وبالتالي انخفاض القيمة الاجمالية للمشروع “400 مليون يورو” وبالتالي انخفاض قيمة الـ 51% التي يحتفظ بها النادي والتي تقدر غالبا بـ 200 مليون يورو التي سجلها البارسا بالفعل ضمن حساباته في السنة الماضية .

برشلونة قيم مشروع بارسا ستوديو بقيمة أكبر مما يستحق ، ولم يكتفي بذلك بل سجل هذه القيمة في حسابات النادي لذلك يجب عليه الالتزام بهذا المشروع وتوجيه كامل تركيزه على إعادة هيكلته .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024