• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ارقام رودري الافضل من مودريتش في 2018 تعزز حظوظه للفوز بالكرة الذهبية

هاي كورة – لا يختلف اثنان على الاداء الباهر الذي قدمه متوسط الميدان رودري خلال الموسم المنقضي 2023-2024 سواء مع ناديه مانشستر سيتي او منتخب بلاده اسبانيا حيث كان له دورا اساسيا في فوز الاول بلقب الدوري الانجليزي الممتاز و احرازه الثاني لقب اليورو .

و بفضل الاداء الباهر الذي قدمه رودري يضعه اغلب المتابعين كأقوى المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لأفضل لاعب في العالم خلال الموسم .

و لا يعيق تتويج رودري بالجائزة سوى مركزه فهو كلاعب ارتكاز لاعب مهم و دوره محوري في الفريق غير انه يمنعه من البروز بالأهداف سواء تسجيلا او صناعة و ارقامه ضعيفة امام بقية المرشحين للجائزة من المهاجمين .

غير ان ما يعزز حظوظ و فرص رودري في التفوق على المهاجمين و الظفر بالكرة الذهبية حالة الكرواتي لوكا مودريتش الذي نال الجائزة عام 2018 نظير ادائه دون ارقام تهديفية كبيرة حيث بلغت اسهاماته 16 هدفا بعدما سجل 4 و صنع 12 بينما رودري في الموسم المنقضي كان رصيده اعلى بكثير حيث وصل الى المساهمة رقم 24 بتسجيله 10 اهداف و صناعته 14 هدفا .

و الحقيقة ان مودريتش توج بالكرة الذهبية بعدما خطف الاضواء خاصة مع منتخب كرواتيا في المونديال و نفس الشيء بالنسبة لرودري الذي خطف الاضواء من الجميع خاصة بعدما اصبح حضوره في التشكيل الاساسي مرادفا لعدم الخسارة .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024