• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

كيليان مبابي الضلع الثالث للثلاثي الهجومي من حقبة ريال مدريد الثالثة مع المجد القاري

هاي كورة- يراهن ريال مدريد على الفرنسي كيليان مبابي ليكون الضلع الثالث في الثلاثي الهجومي الجديد الذي يضم ايضا الثنائي البرازيلي فينيسيوس جونيور و رودريغو ليصنع الحقبة الثالثة من المجد في تاريخ النادي الملكي على الصعيد القاري في مسابقة دوري ابطال اوروبا التي تعتبر المعيار الحقيقي لقياس نتائج الفريق .

و كانت الحقبة الاولى من المجد في تاريخ ريال مدريد قد صنعها فريقا يضم ثلاثي هجومي رهيب يتكون من الارجنتيني الفريدو دي ستيفانو و الهنجاري فيران بوشكاش و الفرنسي ريموند كوبا و ذلك في الخمسينيات و الستينيات من القرن المنصرم و هي الحقبة التي عرفت هيمنة الريال على مسابقة دوري ابطال اوروبا مباشرة عقب تأسيسها و اطلاقها حيث نال ستة القاب .

و جاءت الحقبة الثانية مع المجد القاري بفريق يضم اقوى ثلاثي هجومي في تاريخ النادي الملكي و يتكون من البرتغالي كريستيانو رونالدو و الفرنسي كريم بنزيما و الويلزي غاريت بيل و الذي ساهم في فوز الريال بلقب دوري ابطال اوروبا اربع مرات محققا انجازا تاريخيا بعدما ناله ثلاثة مواسم على التوالي .

و يبدو ان الحقبة الثالثة من المجد القاري قد بدأت فعلا و قبل استكمال تكوين الثلاثي الهجومي بجلب الضلع الفرنسي حيث توج ريال مدريد بلقبين لدوري ابطال اوروبا في 2022 و 2024 بتواجد فينيسيوس جونيور و رودريغو .

و من المفارقات ان القاسم المشترك بين اضلاع الثلاثيات الهجومية الاقوى في تاريخ ريال مدريد اصحابها من جنسيات اجنبية دون أي لاعب اسباني .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024