• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

7 اسباب تعجل في خروج لامين يامال من برشلونة … وما هي خطة باريس لغدر اللاعب بنادية …؟!

هاي كورة : قد يرى البعض ان هذا العنوان و النص هو امنيه او قصه من وحي الخيال … ولكن بشكل مبدئي ما يكتب هنا ليس له علاقة بالانطباعات او الميول نهائيا هي مجموعه من المعطيات نعرضها للجميع وفي نهاية المطاف الحكم لك شخصيا .

القصه بكل اختصار … هناك لاعب كما يقال ” فلته ” وجوهره جديدة في الساحة الكرويه وهو المغربي الاصل لامين يامال … اتى من احياء فقيره جدا من وسط برشلونة وتبناه النادي حتى خرج لنا بهذه الصورة .

الان وبعد ان برز في الدوري والبطولة الاوروبيه والد اللاعب ووكيل اعماله خورخي مينديز هم امام فرصه ذهبيه … اما توقيع اكبر عقد في تاريخ اللاعب او ينتهى به المطاف برواتب بسيطه مثل فاتي وباقي المواهب السابقه التي توالت عليها الاصابات وذهبت ادراج الريح .

المؤكد حاليا عقد اللاعب ينتهي بعد عامين وحتى اللحظة لا يوجد اي تجديد او الحديث عن تجديد ومن خلال حديث والد الطفل المتكرر عن ابنه بأنه الافضل في العالم بل افضل من ميسي يمنحنا اشاره ولو بسيطة بان والده غير متزن بعض الشيء او بعباره اخرى هو شخص سيذهب مع الاموال لن يفكر في اسم النادي .

من خلال ما سبق نوجز لكم 7 اسباب تدفع اللاعب للخروج من برشلونة وهي على النحو التالي :

1- برشلونة لدية مشكلة ادارية رهيبه جدا وهي ان العمل الداخلي في تجديد اللاعبين لا يوجد فيه اي قوانين واضحه … بعبارة اخرى اي لاعب في ريال مدريد منذ دخوله للنادي يعلم جيدا كم سيتحصل وبكم سيجدد مستقبلا لان الامور ليست مفتوحه للتفاوض نهائيا والامثله كثيرة رونالدو ، اوزيل ، ديماريا و راموس اسماء كبيره غادرت لان الريال لا يفاوض لديه قانون وسلم رواتب واضح اما التجديد او الخروج … هذا الامر غير موجود في برشلونة بالتالي اي تجديد هو مفتوح على مصراعيه مع اي لاعب مهما كان حجمه .

2- استنادا على النقطة الاولى برشلونة حاليا لديه كارثه ماليه والمشكلة الكبرى هو في الوقت الراهن يريد تخفيف كتلة الرواتب وليس الزياده لاي لاعب في اي تجديد والتخفيض سيستمر لسنوات قادمه وليس لعام او عامين على الاقل اربعه مواسم بالتالي هل سينتظر لامين ووالده اربع مواسم ليصل اللاعب الى مبلغ كبير ومجزي مقارنه بموهبته …؟!

3- ورطه حاليا وقعت فيها ادارة برشلونة وهي ان كل الاحاديث عن جمع الاموال من اجل التوقيع ودفعها لنيكو وليامز وداني اولمو … بعباره اخرى الادارة لديها اموال للتعاقد ولكن ليس لديها اموال لرفع وتحسين عقد يامال ” هذا لسان حال والد اللاعب ووكيله ” وغالبا هذا الانطباع سيخلق فجوه بين اللاعب وناديه .

4- لو افترضنا جدلا ان لامين سينتظر وعود الادارة بتحسين عقده خلال عامين هل سيتجاهل اللاعب ووالده عرض فلكي من نادي اخر براتب 20 او 30 ويستمر في برشلونة براتب ما بين 5 الي 10 مليون على امل الزيادة مستقبلا وهل يضمن اللاعب تكرار العروض السخيه له في المستقبل لان الفرصه تاتي مره واحده وليس مرتين .

5- عائلة اللاعب شاهدت تصرف الادارة الحالية وتحديدا السيد لابورتا كيف تعامل مع رمز برشلونة ليونيل ميسي وقام باخراجه من النادي وكررها الصيف الماضي بعد انتهاء عقده من باريس لم يعيد ميسي لبرشلونة … مثل تلك التصرفات تزرع عدم الثقه لدى الجيل القادم في الادارة بكل اسف .

6- وكيل اعمال اللاعب البرتغالي خورخي مينديز كان في السابق رجل يحترم التعامل مع الاندية الكبيره ولكن بكل اسف خلال السنوات الاخيره تحول لشخص انتهازي ويستغل اذرعه الاعلاميه للضغط على ادارات الانديه والجميع يعلم ما حدث مع سميدو عندما غادر برشلونة للدوري الانجليزي … بكل اختصار هو حاليا شخص انتهازي وعلاقته جدا سيئه مع ادارة الريال ولن تكون الافضل مع برشلونة بكل تأكيد .

7- اخيرا وليس اخرا ناقوس الخطر من باريس …! النادي الفرنسي لم يوقع في هذا الصيف مع اي لاعب هو تعاقد مع الحارس ماتفي سافونوف ب 20 مليون ويفاوض على اوسمين بــ 30 مليون السوال لماذا باريس لا يريد ان يصرف اي ميزانيه في هذا الصبف ..؟! ولكي نكون واقعيين اكثر الاخبار المؤكدة التي خرجت قبل اسبوع تفيد ان النادي الفرنسي يخطط لتقديم عرض فلكي لوالد اللاعب وهو الحصول على مبلغ 150 مليون مكافأة انتقال حر في الصيف القادم ان لم يجدد مع برشلونة … هل هذا الخبر صحيح وجاد او العكس …؟! لا نعلم ولكن هناك نوايا واضحه تجاه الفتى الاسباني بكل تأكيد .

من خلال ما سبق لا يمكن الجزم بأن اللاعب سيغادر ببرشلونة وسيخون النادي وهو شخص غير وفي … ولكن هي مجرد معطيات حدثت رسميا وعلى ضوئها نقرأ الواقع والاحداث المستقبليه .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024