• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ريال مدريد مَلك سوق الانتقالات

هاي كورة – اشادت صحيفة ماركا الاسبانية بالسياسة التي يتبعها ريال مدريد و رئيسه فلورنتينو بيريز في سوق انتقالات اللاعبين حيث وصفته بملك الميركاتو بعدما تفوق على الاندية الكبيرة و هو ما يؤكده تسوقه خلال العشرية المنصرمة أي منذ الموسم 2013-2014.

و نشرت الصحيفة تقريرا مدعما بالأرقام لكل الانشطة التي قام بها ريال مدريد في سوق انتقالات اللاعبين خلال هذه الفترة سواء شرائه و بيعه للاعبين .

فبالنسبة لما انفقه على تعاقداته يحتل ريال مدريد المركز العاشر بإنفاق بلغت قيمته مليار و 240 مليون يورو و تسبقه تسعة اندية بفوارق شاسعة ناهزت المليار يورو على غرار مانشستر سيتي و باريس سان جيرمان و تشيلسي و حتى غريمه برشلونة .

و يعزى هذا النجاح الى التعاقدات المجانية التي قام بها مع الكثير من النجوم اخرهم كيليان مبابي و قبله ديفيد الابا و انطونيو روديغر .

اما بالنسبة للأرباح التي حققها الريال من بيع لاعبيه فهو ينافس اندية معروفة بالبيع على غرار بنفيكا و اياكس امستردام و بوروسيا دورتموند بتواجده ضمن قائمة الاندية العشرة الاولى بعائدات قاربت المليار يورو .

و يتجلى نجاح سياسة ريال مدريد في سوق انتقالات اللاعبين بشكل واضح في التوازن المالي بين ما انفاقه على التعاقدات و عائداته من بيع لاعبيه حيث يعاني من عجز مالي ض\يل يبلغ 260 مليون يورو فقط في وقت تجاوز المليار يورو عند الكثير من الاندية على غرار مانشستر يونايتد و مانشستر سيتي و باريس سان جيرمان و تشيلسي ضمن لائحة تضم 20 ناديا يحتل فيها اللريال المركز العشرين .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024