• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تصريحات ساليبا قبل مواجهة بلجيكا في يورو 2024

هاي كورة – يتطلع ويليام ساليبا إلى مواجهة روميلو لوكاكو في مباراة فرنسا ضد بلجيكا في دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا 2024.

وأكد الفرنسي أن فريقه ليس خائفًا من أي شخص قبل هذه المباراة المهمة التي ستقام يوم الاثنين في دوسلدورف.

وعبر عن رغبته في مواجهة لوكاكو، معتبرًا إياه الخصم الذي يتطلع لمواجهته.

بلجيكا حلت في المركز الثاني في مجموعتها بعد تعادلها بدون أهداف مع أوكرانيا، وتعرضت لصيحات الاستهجان من قبل جماهيرها.

قال صليبا في مؤتمره الصحفي: “لا أعتقد أن العديد من المدافعين يستمتعون باللعب ضد روميلو لوكاكو، لكن ليس لدينا خيار وهذا هو الحال”.

وأضاف لاعب أرسنال: “عندما تكون مدافعًا، تريد اللعب ضد أفضل المهاجمين في مباريات مثل هذه، وتكون سعيدًا لأنك تلعب ضد الأفضل. تعرف كيف يجب عليك اللعب ضد مهاجمين بهذه الطريقة، عليك أن تكون مركزًا، ولا يمكنك رمي الكرة أكثر من اللازم. نحن نعلم أنه قوي، لذا لا يمكننا الاقتراب منه كثيرًا.”

ورغم تعادل بلجيكا 0-0 مع أوكرانيا، ورغم صيحات الاستهجان والصافرات التي تنهال على الشياطين الحمر بعد عرض متواضع، إلا أن الفريق البلجيكي يتمتع بالجودة والموهبة لإزعاج فرنسا – وهذا لا يقلق ساليبا وزملاءه.

وقال: “بالتأكيد لم يظهروا بأفضل مستوى خلال مراحل المجموعات، ولكن من الخطأ الاعتماد على تلك المباريات لتقييمهم، إذ نعلم أننا على وشك بدء مسابقة جديدة”.

وأضاف: “مواجهة بلجيكا وفرنسا دائماً تكون صعبة. سيكونون تحدياً بالتأكيد، وسنكون نحن أيضاً. لن نستهتر بهم لأنهم فريق قوي جداً، لديهم لاعبون مميزون. لن يكون الأمر سهلاً”.

“نحن لسنا خائفين من بلجيكا أو أي فريق آخر. إذا لم يكونوا يخافون منا، فهذا جيد بالنسبة لهم. سنرى ما سيحدث يوم الاثنين وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز”.

وستقام مباراة بلجيكا وفرنسا في ملعب دوسلدورف أرينا يوم الاثنين 1يوليو، والفائز سيواجه البرتغال أو سلوفينيا في دور ربع النهائي.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024