• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

هل فشلت ألمانيا في تنظيم يورو 2024 ؟

هاي كورة – حصلت ألمانيا على مدة تقدر بحوالي 6 سنوات للتحضير لاستضافة بطولة كأس أمم أوروبا هذا الصيف، بعد أن تفوقت على الملف التركي في عام 2018. ومع ذلك، يبدو أن الاهتمام الأكبر كان في تجهيز المنتخب الألماني للمنافسة مع 23 منتخبًا آخر على لقب يورو 2024. وقد تأهل منتخب جوليان ناجلسمان إلى دور الـ16 وسط أكثر من 10 أزمات تنظيمية.

منذ بداية بطولة كأس أمم أوروبا في 14 يونيو، كان من الواضح أن الصحف حول العالم -ليس فقط الرياضية- ستكون مشغولة بتحليل كفاءة ألمانيا في تنظيم يورو 2024، نظرًا لأن البلد الذي يضم أكثر من 80 مليون نسمة لم يتوقف عن انتقاد قطر قبل وأثناء وبعد كأس العالم 2022.

في عام 2022، أثارت ألمانيا ضجة عالمية بانتقادها لقطر على جميع المستويات، خاصة بعد أن أثنت المنتخبات الأخرى المشاركة على تنظيم قطر لكأس العالم بشكل استثنائي، ووصف جياني إنفانتينو، رئيس فيفا، المونديال القطري بأنه الأفضل في التاريخ.

أظهرت ألمانيا ثقة كبيرة في قدرتها على استضافة 23 منتخبًا آخر في فترة يونيو ويوليو 2024، دون أن تولي اهتمامًا كافيًا لضمان جاهزية البنية
التحتية لتنظيم مسابقة كبيرة مثل كأس أمم أوروبا. هذا يعكس الثقة العالية للألمان في أنه لا يوجد شعب مثلهم في العالم في كل شيء.

قبل 30 يومًا من افتتاح مباراة ألمانيا وإسكتلندا في يورو 2024، أكدت نانسي فيزر، وزيرة الداخلية الألمانية، أن الشرطة المحلية مستعدة تمامًا وفي حالة تأهب لمواجهة أي أعمال شغب خارج الملاعب.

استعانت ألمانيا بـ16 ألف متطوع من 124 دولة لتسهيل وصول المشجعين إلى مقاعدهم في ملاعب يورو 2024، حيث يجيدون التحدث بـ20 لغة مختلفة، بما في ذلك الإنجليزية والفرنسيةوالألمانية.

تعتمد ألمانيا على الملاعب التي استخدمت في كأس العالم 2006 دون تجديدها أو تحديثها، باستثناء ملعب شتوتجارت أرينا الذي تم تطويره بتكلفة 140 مليون يورو.

لا يمر يوم واحد في بطولة يورو 2024 دون وقوع أزمة، سواء بسبب سوء حالة الملاعب أو الشغب الجماهيري، وأحيانًا لأسباب غير متوقعة مثل هجوم سرب من النحل على أحد الملاعب. وفيما يلي، سنستعرض سلسلة من 10 أزمات حرجة واجهتها ألمانيا في تنظيم بطولة يورو 2024.

مشكلة العشب الميت: اشتكى المدرب مراد ياكين من سوء حالة أرضية الملعب المخصص لتدريبات المنتخب السويسري، حيث كان العشب يبدو ميتًا في ملعب نادي شتوتجارت كيكرز الذي يلعب في الدرجة الثانية الألمانية

توتر إنجليزي: أوضح المدرب جاريث ساوثجيت أن أبرز أسباب سوء أداء المنتخب الإنجليزي ضد الدنمارك يعود إلى سوء أرضية ملعب فالدستاديون في مدينة فرانكفورت الألمانية. وظهر العشب يتطاير مع كل مرة يركل فيها اللاعبون الكرة، إلى جانب ذلك، تسببت الأرضية المبللة في انزلاق كثيرمنهم.

قطار كل 20 دقيقة: بدت أزمة وسائل النقل واضحة في يورو 2024 باليوم الافتتاحي، إذ توقفت قطارات المترو في مدينة ميونخ، لأنها لم تكن قادرة على استيعاب الجماهير التي اكتظت خارج ملعب أليانز أرينا، مسببة أحداث شغب وفوضى.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024