• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ترتيب المسابقات العشر الأولى في العالم حسب صعوبة التتويج بألقابها

هاي كورة – التتويج بلقب أي مسابقة سواء كانت محلية او قارية او دولية ليس سهلا غير ان المسابقات تختلف عن بعضها البعض من حيث صعوبة التنافس لأجل التتويج بألقابها في ظل موانع تعيق تختلف من مسابقة لأخرى يجب تجاوزها لأجل الصعود الى المنصات.

التقرير التالي لهاي كورة يستعرض ترتيب المسابقات العشرة الاولى في العالم حسب صعوبة التتويج بألقابها :

1- الدوري الانجليزي الممتاز و الصعوبة تكمن في وجود عدد كبير من الاندية المرشحة للتنافس على لقبه خاصة اندية دائرة البيع سيكس و امكانية فوز صاحب المركز الاخير على متصدر الترتيب قائمة.

2- كاس العالم و الصعوبة تكمن في وجود الكثير من المنتخبات العريقة و الكبيرة لها نفس الحلم فضلا عن طول مدة البطولة و تتويج الارجنتين بلقب مونديال 2022 يترجم تلك الصعوبة التي تظهر ايضا في عدم احتفاظ أي بطل بلقبه منذ نسخة العام 1962.

3- بطولة امم اوروبا و الصعوبة تكمن في وجود اقوى المنتخبات العالمية من القارة خاصة ابطال المونديال الخمسة و الدليل على صعوبتها عدم احتفاظ أي بطل بلقبه باستثناء اسبانيا في 2012.

4- دوري ابطال اوروبا و الصعوبة سببها حضور اقوى الاندية في المنافسة مع ترسانة من النجوم من مختلف الجنسيات حاضرون في تشكيلة كل فريق فضلا عن الرغبة القوية في الفوز بلقبها بسبب العائدات المالية الضخمة.

5- الدوري الفرنسي و صعوبة التتويج بلقبه مرتبطة بكثرة المواهب في ظل سياسة الاندية الفرنسية التي تقوم على تكوين اللاعبين و جلب المغمورين من خارج فرنسا و الدليل على صعوبتها فشل باريس سان جيرمان في التتويج عام 2021 و 2017 و 2012.

6- الدوري الالماني و هيمنة بايرن ميونخ على لقبه لا تعني سهولة التتويج به بل تفوقه على بقية المنافسين فالصعوبة تمكن في نزاهة المنافسة و تقارب المستوى بين اغلب الاندية و احتمال تتويج أي فريق قائم عند انطلاق السباق.

7- الدوري الاوروبي و الصعوبة مرتبطة بقوة الاندية التي تخوض المنافسة خاصة مع تحول عدد من الاندية الكبيرة من دوري الابطال الى الدوري الاوروبي و الدليل على صعوبتها نجاح عدة اندية في الفوز بلقبها على غرار اتلانتا و فياريال و فرانكفورت.

8- كوبا امريكا التي اصبحت مختلفة عما كانت عليه من قبل عندما كانت تلعب كل عامين في السنوات الفردية و دون حضور اغلب نجوم قارة امريكا الجنوبية بينما الدورات الاخيرة اصبحت مونديال مصغر و التنافس شديد بين الغريمين الارجنتين و البرازيل و معهما اوروغواي و كولومبيا و تشيلي.

9- كاس امم افريقيا و الصعوبة تكمن في الظروف المناخية في القارة و التحكيم و غيرها من الموانع مما يجعل احتفاظ البطل بتاجه مهمة شبه مستحيلة كما ان التوقعات في الغالب لا تصدق بشات الفائز باللقب.

10- التشامبيونشيب او الدرجة الاولى من الدوري الانجليزي و الصعوبة مرتبطة بتقارب المستوى بين الكثير من الاندية و رغبة كل فريق في تحقيق الصعود للممتاز مع تواجد عدد من الابطال السابقين للبرميرليغ بل و حتى لمسابقات قارية .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024