• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

عشرة نهائيات لدوري ابطال اوروبا كسبتها الاندية غير المرشحة للفوز

هاي كورة – يراهن بوروسيا دورتموند على صنع مفاجأة للإطاحة بريال مدريد عندما يلتقيان بعد ساعات في نهائي دوري ابطال اوروبا و احراز تاج صاحبة الاذنين للمرة الثانية .

و رغم ان ريال مدريد هو الفريق المرشح للفوز بالتاج القاري الا ان ارشيف مسابقة دوري ابطال اوروبا منذ اطلاقها عام 1992 يحفل بالمفاجآت التي صنعتها الاندية غير المرشحة.

هاي كورة يستعرض في التقرير التالي النهائيات العشرة التي انتهت بفوز و تتويج الفرق غير المرشحة للفوز :

1- نهائي 1993 الذي جمع بين أي سي ميلان و اولمبيك مرسيليا و كان الميلان هو المرشح بما انه بطل الدوري الايطالي الدوري الاقوى في العالم وقتها و بدون خسارة و يضم في صفوفه افضل لاعب في العالم ماركو فان باستن لكن مرسيليا هو من فاز و توج.

2- نهائي 1994 جمع بين أي سي ميلان و برشلونة و كان برشلونة بقيادة يوهان كرويف و روماريو و ستويشكوف هو المرشح الاقوى للفوز خاصة في ظل غياب باريزي و كوستاكورتا عن الميلان غير ان فابيو كابيلو لقن برشلونة درسا قاسيا و فاز الميلان برباعية نظيفة لا تزال تؤلم عشاق برشلونة.

3- نهائي 1995 جمع بين أي سي ميلان و اياكس امستردام و الكل يرشح الميلان بصفته حامل اللقب و يضم فريقا رهيبا بقيادة بوبان غير ان اياكس كان له بالمرصاد و توج وسط ذهول الطليان.

4- نهائي 1997 و جمع بين جوفنتوس و بوروسيا دورتموند و كان اليوفي هو المرشح باعتباره حامل اللقب و فريقه تعزز بزين الدين زيدان غير ان دورتموند قال كلمته الاخير و فغاز بثلاثة اهداف لهدف.

5- نهائي 1998 و جمع بين جوفنتوس و ريال مدريد و الجميع رشح اليوفي بسبب خبرته بعدما بلغ النهائي للمرة الثالثة على التوالي و بسبب تواضع نتائج الريال في ذلك الموسم غير ان الميرنجي هو من توج و فاز و لو بهدف غير شرعي .

6- نهائي 1999 و جمع بين بايرن ميونخ و مانشستر يونايتد و البافاري هو المرشح حيث كان يضم في صفوفه اكثر من نصف تعداد منتخب المانيا و زادت التوقعات بفوزه بعدما تقدم في النتيجة مبكرا غير ان الرمق الاخير للمباراة كان شاهدا على ريمونتادا اليونايتد التاريخية التي ابكت الالمان.

7- نهائي 2005 و جمع بين أي سي ميلان و ليفربول و الجميع يرشح الميلان صاحب الجودة الرفيعة مع تواجد افضل لاعب في العالم في تشكيلته اندري شيفشينكو في وقت الن الليفر يصل للنهائي القاري للمرة الاولى و رغم تقدم الميلان بثلالثية نظيفة إلا ان الليفر نجح في قلب الطاولة و الفوز بالتاج الاوروبي.

8- نهائي 2008 و كان انجليزيا خالصا جمع بين تشيلسي و مانشستر يونايتد و الكل يتوقع تتويج تشيلسي بسبب هيمنته على الدوري الانجليزي الممتاز و تواجد الكثير من النجوم في صفوفه غير ان اليونايتد بقيادة السير اليكس فيرغسون و كريستيانو رونالدو كان له الكلمة الاخيرة و لو بركلات الترجيح.

9- نهائي 2012 و جمع بين بايرن ميونخ و تشيلسي و البافاري هو المرشح لانه يلعب على ارضه و امام جمهوره و بصم على موسم كبير بعدما اقصى ريال مدريد في حين كان تشيلسي يعاني خاصة مع تغيير المدرب لكن البلوز توجوا عكس كل التوقعات بركلات الترجيح.

10- نهائي 2021 و كان انجليزيا ايضا بين مانشستر سيتي و تشيلسي و السيتي هو المرشح لان مدربه هو بيب غوارديولا و يسيطر على الدوري الانجليزي الممتاز منذ سنوات بينما تشيلسي في وضع لا يحسد عليه لكن النادي اللندني صنع المفاجأة و توج غير ابه بالتوقعات و الترشيحات.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024