• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ترتيب المدربين خريجي مدرسة المدرب الاسباني بيب غوارديولا

هاي كورة – اصبحت دكك المدربين في الملاعب الاوروبية تعج بالمدربين الذين عملوا تحت اشراف المدرب الاسباني بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي سواء كلاعبين او كمساعدين ضمن جهازه الفني في احدى تجاربه الثلاثة مع برشلونة او بايرن ميونخ ثم مانشستر سيتي .

و زادت مكانة مدرسة غوارديولا بعد النجاح الذي حققه هؤلاء و توليهم تدريب اندية كبيرة و تحقيقهم انجازات هامة .

التقرير التالي يستعرض ترتيب المدربين الذي عملوا تحت امرة بيب غوارديولا وفقا للانجازات التي حقها كل واحد منهم و عددهم تسعة مدربين :

1- لويس انريكي مدرب باريس سان جيرمان حاليا و منتخب اسبانيا و نادي برشلونة سابقا الذي كان مساعدا لغوارديولا في اول تجربة له مع رديف برشلونة ، برصيد 12 لقبا.

2- تشابي الونسو مدرب باير ليفركوزن الذي لعب تحت اشراف غوارديولا في بايرن ميونخ و لديه لقبين بعدما حقق ثنائية الدوري و الكاس في المانيا الموسم المنقضي و هو اول موسم كامل له و دون خسارة أي مباراة.

3- ميكيل ارتيتا مدرب ارسنالل و الذي كان مساعدا لغوارديولا في مانشستر سيتي و لديه 3 القاب و اصبح منافسه الاول على لقب الدوري الانجليزي الممتاز .

4- ايريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد حاليا و اياكس امستردام سابقا و الذي كان مساعدا لغوارديولا في بايرن ميونخ و لديه 8 القاب .

5- تشافي هيرنانديز مدرب نادي برشلونة المقال و الذي لعب تحت اشراف غوارديولا بين 2008 و 2012 و لديه 5 القاب.

6- فانسون كومباني مدرب نادي بايرن ميونخ و بيرنلي سابقا و الذي لعب تحت اشراف غوارديولا في مانشستر سيتي و لديه انجاز تصعيد بيرنلي للدوري الانجليزي الممتاز .
7- انزو ماريسكا المدرب المعين على راس الهاز الفني لتشيلسي و الذي كان مساعدا لغوارديولا في مانشستر سيتي و حقق انجازا مع ليستر سيتي بإعادته الى الدوري الممتاز .

8- تيري هنري مدرب منتخب فرنسا الاولمبي و الذي لعب تحت اشراف غوارديولا في برشلونة و حتى الان لم يحقق أي لقب غير انه نجح في كسبب اسم كبير مرشح لتولي تدريب منتخب الديك او احدى الاندية الكبيرة .

9- سيسك فابريغاس مدرب نادي كومو الايطالي و الذي لعب تحت اشراف غوارديولا حيث كان وراء عودته الى اسبانيا صيف العام 2011 و حقق انجازا كبيرا بعدما قاد كومو للصعود الى الدوري الايطالي الممتاز بعد غياب 21 عاما .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024