• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

المنافس الضعيف ضمن أضلاع المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا

هاي كورة – لم يكن أحد يتوقع تأهل بوروسيا دورتموند الى الدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا خاصة بعد خسارته امام اتلتيكو مدريد في لقاء الذهاب من الدور الربع النهائي بهدفين لهدف قبل ان يقلب عليه الطاولة و يفوز بأربعة اهداف لهدفين .

ورغم أن بوروسيا دورتموند تجاوز دور المجموعات متصدرا مجموعته السادسة على حساب باريس سان جيرمان و أي سي ميلان و نيوكاسل و التي وصفت بمجموعة الموت رغم ذلك صنفه الخبراء ضمن خانة اضعف الفرق في الدورين الثمن النهائي ثم الربع النهائي .

و تجلى هذا التصنيف خلال عملية القرعة الخاصة بالدور الربع النهائي حيث تمنت جميع الاندية ان يكون منافسها لتسهيل مهمة العبور نحو المربع الاخير و هو ما جعل اتلتيكو مدريد يحسد على حظه السعيد بعدما اوقعته القرعة في مواجهة أسود الفيستفال.

و كشفت مباراة الاياب ضد اتلتيكو مدريد ان بوروسيا دورتموند مؤهل و متأهب لتكرار سيناريو العام 2013 عندما ازاح من طريقه ريال مدريد برباعية نظيفة ليصعد الى المباراة النهائية التي جمعته بمواطنه بايرن ميونخ بل و قد يفاجئ الجميع و يكرر سيناريو العام 1997 عندما توج بلقبه الاول لدوري ابطال اوروبا على حساب حامل اللقب وقتها نادي جوفنتوس.

فأمام اتلتيكو مدريد اظهر بوروسيا دورتموند شخصيته كمنافس قوي غير مكترث بتصنيف الخبراء له حيث تقدم في النتيجة ثم عاد ليسجل هدفين بعدما ادرك النادي المدريدي التعادل قبل اقل من نصف ساعة عن نهاية النزال .

اليوم يجد بوروسيا دورتموند نفسه في مواجهة متجددة مع باريس سان جيرمان للعبور نحو نهائي ويمبلي بعدما تقابلا في دور المجموعات و كانت الغلبة للفرنسيين في باريس و التعادل في المانيا حيث يجدها دورتموند فرصة من ذهب لتدارك فشله محليا في مسابقتي الدوري و الكأس.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024