• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

من سيحسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز .. حسابات كلوب أم دهاء جوارديولا أم حذر أرتيتا ؟

هاي كورة – تبدو الجولات السبع المتبقية في الدوري الانجليزي الممتاز بالنسبة للمتصدرين الثلاثة و كأنها معركة شطرنج بين المدربين الثلاثة ميكيل ارتيتا مع ارسنال و بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي و يورجن كلوب مع ليفربول.

و يدرك كل مدرب ان الخطأ و ان كان بسيطا سيكلفه غاليا و سيكون سببا في الخروج من سباق التنافس على اللقب المحلي الاغلى في العالم و ذلك في ظل الفارق الحالي الذي لا يحتمل التدارك.

و يعتمد كل من مدرب من المدربين الثلاثة على سلاحه الخاص في الاختبارات الحاسمة التي تنتظر فريقه ، فجوارديولا الذي يتطلع الى لقب رابع على التوالي سيعتمد على دهائه الذي عرف بها في تجاربه الثلاثة و لطالما كان لدهاء جوارديولا دورا في الفوز بالكثير من الالقاب. و قد قالها بصريح العبارة ان الفوز بجميع المباريات المتبقية هو امله الاخير للفوز بالدوري و هذا يتطلب دهاء كبير في اختياراته و حساباته التكتيكية.

اما ارتيتا مدرب ارسنال المتصدر فسلاحه هو الحذر و الحيطة و تفادي المغامرة التي من شأنها أن تخلط الاوراق و تنسف حلمه و امال الجانرز فألاهم بالنسبة له هو الحفاظ على الصدارة حتى و لو بفارق الاهداف فقط و هذا لن يتاتى له سوى بالفوز بجميع المباريات المتبقية و تحقيق هذه النتيجة يجبره على وضع قدميه في منطقة امنة.

اما كلوب مدرب ليفربول فسلاحه هو الحسابات و هو السلاح الذي يتماشى مع التخصص الذي درسه و حساباته قد تؤدي به الى انهاء تجربته مع الليفر باللقب الثاني للمسابقة و قد تدفعه ليخسر كل شيء ، فهو مطالب بتوظيف كل المعطيات المتاحة امامه ليجعل حساباته دقيقة و تفادي سيناريو خسارة اللقب بفارق الاهداف لأنه سيكون اشد مرارة على الريدز من خسارته بفارق النقاط.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024