• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مبابي يسير على خطى جورج وياه قبيل انتقاله من باريس نحو الميلان

هاي كورة – المستوى المتواضع الذي ظهر به المهاجم كيليان مبابي في مباراة فريقه باريس سان جيرمان ضد برشلونة في ذهاب الدور الربع النهائي لدوري ابطال اوروبا جعل الباريسيين و الفرنسيين يتذكرون المهاجم الليبيري جورج وياه .

و وصفت الصحافة الفرنسية مبابي بالشبح الذي لم يكن له وجود على ارض حديقة الامراء و تأثيره سلبيا على اداء فريقه الذي خسر بثلاثة اهداف لهدفين مما يقلص من حظوظه في بلوغ المربع الذهبي .

و قبل نحو ثلاثين عاما و بالضبط خلال الموسم 1994-1995 بصم باريس سان جيرمان على عروض و نتائج جيدة في دوري ابطال اوروبا حيث اطاح ببرشلونة و بلغ الدور النصف النهائي ليواجه حامل اللقب أي سي ميلان .

و وقتها كان جورج وياه اهم مفاتيح تألق الباريسي في المسابقة القارية و قبل مواجهة الميلان كان قد قرر ترك الباريسي و اتفق نهائيا و رسميا مع النادي الايطالي لينضم اليه بداية من صيف العام 1995 ليحل محل الهولندي مارك فان باستن .

و شكلت المباراة بين فريقه السابق و فريقه اللاحق اختبارا حقيقيا لجورج وياه فشل في تجاوزه حيث عجز عن التهديف ذهابا و ايابا و مردوده الضعيف في المبارتين كان احد اهم اسباب اقصاء الباريسي من المنافسة و بدا واضحا ان وياه واجه عقدة نفسية امام زملائه اللاحقين اضفيت الى حصانة دفاعات الميلان بقيادة فرانكو باريزي و باولو مالديني.

اليوم مبابي يعيش نفس السيناريو تقريبا فقرار رحيله عن باريس سان جيرمان جعله يفقد صفاء ذهنه و يلعب بدون تركيز مما جعله مستواه يترنح و هو ما شهدت عليه مباراة برشلونة .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024