• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ليفركوزن يتطلع لتحقيق جملة من الارقام القياسية في الدوري الالماني

هاي كورة – رغم ان الفارق الذي يفصل باير ليفركوزن المتصدر للدوري الالماني عن ملاحقه المباشر بلغ 13 نقطة مما جعل تتويجه مسالة وقت إلا ان الفريق لم تظهر عليه علامات التراخي بل يواصل اللعب بنفس الايقاع حيث يريد انهاء الموسم بطلا للدوري للمرة الاولى في تاريخه مع تسجيل عدد من الارقام القياسية تكتب باسمه في ارشيف المسابقة .

1- الانجاز الاول المرافق للتتويج هو حصد اللقب دون خسارة أي مباراة طوال الموسم ليكون اول بطل يحقق هذا الانجاز الذي عجز عنه الغريمين الكبيرين بايرن ميونخ و بوروسيا دورتموند رغم احتكارهما للمسابقة ، علما ان نادي بايرن ميونخ كان على وشك التتويج بلقب عام 1987 دون خسارة قبل ان يحرمه ليفركوزن من الانجاز عندما الحق به الخسارة الوحيدة في الموسم بثلاثية نظيفة و في قلب ميونخ و تكرر نفس المشهد في الموسم 2012-2013 .

2- الرقم القياسي الثاني الذي يتطلع الى تحقيقه باير ليفركوزن هو التتويج بأعلى رصيد نقطي من خلال تجاوز الرقم القياسي الحالي المسجل باسم بايرن ميونخ و حققه عام 2013 و بلغ 91 نقطة حيث يمكن لنادي ليفركوزن ان يصل الى رصيد ب 94 نقطة في حال نجح في تسجيل العلامة الكاملة خلال الجولات السبع المتبقية من الموسم.

3- الرقم القياسي الثالث هو التتويج بأعلى رصيد من الانتصارات و هو ايضا رقم مسجل باسم بايرن ميونخ و سجله عام 2013 عندما فاز ب29 مباراة من اصل 34 بينما ليفركوزن فاز حتى الان ب23 مباراة و امامه فرصتين واحدة لتجاوزه بتسجيل 30 انتصار و الثانية لمعادلته.

4- الرقم القياسي الرابع الذي يريده ليفركوزن هو التتويج بأقوى خط دفاعي في مرحلة الاياب من الموسم حيث لم تستقبل شباكه سوى 7 اهداف بينما الرقم القياسي مسجل باسم بايرن ميونخ و بلغ 9 اهداف في مرحلة الاياب من الموسم 2014-2015.

5- الرقم القياسي الخامس الذي يريده ليفركوزن باسمه هو التتويج باقوى خط هجوم في تاريخ ابطال الدوري الالماني المسجل باسم النادي البافاري برصيد 101 هدفا و بلغه عام 1971-1972 و حتى الان سجل هجوم ليفركوزن 68 هدفا و بحاجة الى 34 هدفا .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024