• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

8 حقائق تكشف عن مدى جودة دوري روشن والهلال

هاي كورة – كشفت تقارير صحفية، عن احتلال الدوري السعودي المركز الـ 26 عالمياً في قائمة تصنيف قوة الدوريات والأندية، مقدمة من شركة اوبتا المتخصصة في الأرقام والإحصائيات الرياضية.

اهم الحقائق جاءت كالتالي:

1- حصل الدوري السعودي على متوسط تصنيف وصل إلى 72.0 في المركز السابع والعشرين، على بعد ثلاث نقاط بالمعدل من اقتحام أفضل 10 دوريات بالعالم

2- احتل الدوري الإنجليزي الممتاز المركز الأول، ثم الدوري الإيطالي في المركز الثاني، والدوري الإسباني في المركز الثالث، ثم الدوري الألماني في المركز الرابع، واحتل الدوري الفرنسي المركز الخامس كأفضل الدوريات على مستوى العالم.

3- الدوري السعودي الأول على مستوى قارة آسيا، والخامس على مستوى العالم دون احتساب الدوريات الاوروبية في هذا الجانب

4- تواجد أمام الدوري السعودي في افضل الدوريات خارج اوروبا الدوري الأميركي والدوري البرازيلي والدوري التشيلي والدوري الأرجنتيني.

5- تواجد فريقين فقط من الدوري السعودي ضمن افضل 100 ناد في العالم في تصنيف اوبتا، حيث احتل نادي الهلال المرتبة رقم 44 على مستوى العالم كأعلى الاندية المتواجدة خارج أوروبا متفوقاً على كل الأندية الآسيوية والافريقية والأميركية الشمالية والجنوبية

6- احتل نادي النصر المركز 93 في القائمة

7- تواجد نادي الاتحاد في المركز رقم 204 على مستوى العالم، ثم نادي التعاون في المركز الرابع بالدوري السعودي متفوقاً على نادي الأهلي بالتواجد في المركز 311 على مستوى العالم، واحتل الأهلي المركز رقم 347 عالمياً.

8- تواجد نادي الشباب في المركز 447 عالمياً ثم نادي الاتفاق بالمركز رقم 490 عالمياً.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024