• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ستة ارقام قياسية يمكن تحقيقها في الملاعب الاوروبية مع نهاية الموسم الحالي

هاي كورة – مع اقتراب المنافسات المحلية و القارية من نهايتها تزداد الملاعب الاوروبية اثارة و حماسا في ظل الرغبة القوية في انهاء الموسم فوق المنصات . و فضلا عن التتويج بأحد الالقاب فان الاندية و اللاعبين على حد السواء يتطلعون الى تعزيز اللقب بأرقام قياسية .

و في هذا السياق فان هناك ستة ارقام و انجازات قياسية تاريخية يمكن تحقيقها مع نهاية الموسم ابطالها هم :

1- باير ليفركوزن قد لا يكتفي بالتتويج بلقب الدوري الالماني للمرة الاولى في تاريخه و في تاريخ المسابقة بل قد يتوج مع مرتبة الشرف التي لم يسبق لغيره من الابطال السابقين تحقيقها و هي الفوز بتاج الدوري دون خسارة أي مباراة حيث لم يخسر حتى الان بعد مرور 26 جولة .

2- مانشستر سيتي و رغم تخلفه في ترتيب الدوري الانجليزي إلا الفارق الضئيل البالغ نقطة واحدة يبقي على اماله في التتويج و في حال نجح في الفوز باللقب سيكون اول فريق ينجح في التتويج بطلا للموسم الرابع على التوالي حيث نال اللقب في 2021 و 2022 و 2023.

3- انتر ميلان يسير بخطى سريعة نحو استعادة لقبه كبطل للدوري الايطالي بعدما ابتعد بفارق 14 نقطة عن ملاحقه المباشر أي سي ميلان ، و يتطلع الانتر الى تعزيز ارقامه القياسية في تاريخ الكالتشيو من خلال حصد اعلى رصيد نقطي خارج قواعده لتسجيل رقم جديد من رصيد النقاط خارج الديار للبطل و هو الرقم الذي بلغ 49 نقطة و مسجل باسمه و اسم غريمه بعدما تكرر مرتين في 2007 و 2021. و يمكن للانتر بلوغ رصيد 53 نقطة بعدما جمع حتى الان 38 نقطة و امامه فرصة من خمس مباريات خارج ملعبه أي 15 نقطة .

4- باريس سان جيرمان صاحب الارقام القياسية العديدة في تاريخ الدوري الفرنسي يتطلع الى تعزيزها من خلال تفادي الخسارة خارج حديقة الامراء ليصبح اول فريق و اول بطل من الدوري ينهي الموسم دون ان يخسر أي مباراة خارج قواعده و حتى الان لم يخسر بعدما لعب 13 مباراة حقق خلالها تسعة انتصارات و اربعة تعادلات ، و اول اختبار قوي يتعين عليه تجاوزه للحفاظ على اماله في تحقيق هذا الانجاز القياسي سيكون غدا الاحد في مواجهة غريمه اولمبيك مرسيليا على الفيلودروم .

5- يامين يامال لاعب برشلونة و نجمه الصاعد يحتاج لتسجيل هدف واحد في دوري ابطال اوروبا ليصبح اصغر لاعب يسجل في تاريخ صاحبة الاذنين على حساب زميله الاسبق انسو فاتي الذي حققه في عمر ال17 بينما سيحققه يامال في عمر ال16 ، و امام يامال فرصة من مبارتين على الاقل عندما يلاقي باريس سان جيرمان ذهابا و ايابا في الدور الربع النهائي .

6- هاري كين يمكنه ان يدخل تاريخ الدوري الالماني من موسمه الاول بألوان بايرن ميونخ من خلال تسجيل اكبر عدد من الاهداف في موسم واحد و هو الانجاز المسجل حاليا باسم المهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي عندما كان يلعب للبافاري و حققه في الموسم 2020-2021 عندما سجل 41 هدفا بينما هاري كين سجل حتى الان 31 هدفا و امامه فرصة من ثماني مباريات حتى نهاية الموسم و اثارة المباريات المتبقية قد تحفزه و تساعده على تحقيقه .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024