• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

لماذا صعد ريال مدريد الخلاف بسبب فينيسيوس …؟!

هاي كورة : سؤال مهم وبسيط …لماذا ريال مدريد صعد في كل الاتجاهات فيما يختص بمشكلة العنصرية تجاه لاعبه البرازيلي فينيسيوس جونيور …؟! هل هي تسجيل موقف …؟! ام هو جلب اعلامي …؟! ام رساله للعالم …؟! او تصفية حسابات خاصة مع الرابطة والاتحاد الاوروبي …؟!

الحقيقة وبعيدا عن اي جدل بيزنطي فيما يحدث لفنيسويس ” هل هو المشكلة او الحل ” الا ان التصعيد الاخير من ادارة الريال هو الاول في تاريخ النادي خلال اقل من 72 ساعة فقط فتحت فيها 4 شكاوى … الاولى ضد جمهور برشلونة قبل لقاء نابولي والثانية ضد جمهور اتليتكو قبل لقاء انتر ميلان والثالثة ضد جمهور اوساسونا في لقاء الدوري والرابعة ضد حكم لقاء اوساسونا الذي تجاهل الهتافات ولم يدونها في تقريره … اربع شكاوي محليه وقارية رفعت خلال 72 ساعة وهو رقم قياسي يصدر لاول مرة في تاريخ اللعبة من ريال مدريد بسبب كلمة ” قرد ” وجملة ” الموت لفينيسويس ”

الحقيقه ان الاسباب هي كل ما سبق ذكره في الأسئلة ولكن سيتم تفنيدها على النحو التالي :

١- اولا : ادارة ريال مدريد ترى بأن الهيكلة الحالية بقيادة تيباس سيئة وتعاني من مشاكل ادارية وتنظيمية بالجملة … تيباس متسلط يطبق القوانين المالية لكي يحافظ على الاندية والليغا ولكن في نفس اللحظة هو بعيد كل البعد عن الانضباط الاخلاقي وهو عنصر مهم جدا لجذب الشركات … لان التصعيد العنصري في اسبانيا والاحتقان بين الاندية سيكون الطعنة الاكبر في الوضع المالي لليغا وحقوق البث … الشركات لن تدعم او ترعى دوري سيء السمعة اعلاميا …! وستقدم اموال اقل من السابق حفاظا على كيانها ووضعها الاقتصادي … بالتالي عمل السيد تيباس الحالي غير متزن وهو بحاجة لضغط عالي من اجل سن قوانين جديدة .

٢- ادارة الريال خاطبت الويفا وابلغتهم بالاحداث ويفترض من ادارة الاتحاد الاوروبي اصدار العقوبات تجاه جماهير الأندية التي تردد كلمة ” الموت ” ولكن هذا ربما يتعارض مع الموارد الماليه للاتحاد من بيع التذاكر بالتالي التصعيد بتلك الطريقة سيضع الاتحاد الاوروبي في زاويه صعبه … اما اصدار العقوبات او ان صورة الاتحاد سوف تتلطخ بعار العنصريه .

٣- ادارة الريال ترسل رساله خاصه للدوري المحلي والاتحاد الاوروبي بان التنظيم لديكم والعقوبات سيئه وبالتالي القوانين التي سوف تسن في السوبر ليغ ستكون اكثر صرامه وقوه و ستردع العنصريه اكثر من القوانين الموجودة حاليا .

٤- توجيه رساله اعلاميه عالميه بان نادي اوروبي يتعرض لاعبوه للعنصريه في حين ان الرابطه المحليه والاتحاد الاوروبي عاجزون عن ردع المشكلة وهي وصمة عار في حقهم اعلاميا وكذلك امام المجتمع الدولي والفيفا .

٥- ادارة الريال تبين للاعبها البرازيلي بان النادي سيقدم كل الدعم وسيدافع عن حقوقه لدى كل الجهات المختصه ولن يتأخر ولو لحظة عن حمايته وهو ما يعز العلاقه بين اللاعب وادارة نادية

٦- من الانتقادات التي وجهت على الاتحاد الاسباني هو ان الوضع في انجلترا اقوى بكثير لذلك الدوري الانجليزي هو الافضل … قبل اربعه اعوام مشجع تشلسي قام بتمثيل ” حركة الشمبانزي ” في وجه رحيم ستيرلينغ مباشره هطلت العقوبات كالصاعقة من الاتحاد الانجليزي … فتح التحقيق … المشجع تمت ادانته وحرمانه طوال حياته من دخول الملاعب انزلت عليه عقوبات ماليه كبيرة تم التشهير به و تشنيعه اعلاميا اضف الي ذلك ان جمهور تشلسي نفسه هاجم المشجع في وسائل التواصل بالمختصر العقوبات التي صدت بحقه ردعت ملايين الناس في انجلترا من ارتكاب مثل هذا لتصرف … ولكن في المقابل وفي الطرف الاخر الوضع في اسبانيا وصل الي ارسال حبات الموز علي بعض اللاعبين السود وسط الملعب والسيد تيباس وحاشيته منشغلين بمحاربة السوبر ليغ وطلب الزياده في الراتب السنوي .

سواء كان فينيسيوس مستفز او مخالف او هو السبب هذا لا يبرر اطلاقا ان ترتكب مثل تلك الممارسات العنصريه من الجمهور … اللاعب يخطئ في الملعب الحكم يصدر بحقه العقوبة الجمهور لا يحق له ان يعاقب بكملة الموت او القرد .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024