• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

العين بصيرة واليد قصيرة … حظوظ الريال وبرشلونة في الابطال …!

هاي كورة : الحياة بسيطة و بساطة الحياة تكمن في التعقل والتفكير المنطقي او التعامل بحسب المعطيات المؤكدة لكي تستطيع الوصول للهدف او لنتيجة صحيحة .

كرة القدم هي علم غير صحيح ولا يوجد فيها قرار قاطع لأي نتيجة بالتالي كل الاحتمالات مفتوحة والحظ سيلعب دور كبير فيها … ولكن السؤال المهم والاهم هل الحظ سيكون بجانبك طوال الموسم …؟! وهل التوقعات والاحلام والاماني والرغبات من المنطق ان نتعامل بها كقانون مؤكد …؟! بكل تأكيد الاجابه لا بالتالي علينا رؤية الواقع والتعامل مع الواقع جيدا .

خلال الــ 24 ساعة الماضية سال الكثير من الحبر حول حظوظ الفرق في دوري الابطال ولكن في هذا النص سنتحدث عن فريقين هم الاكثر جدلا بين الجمهور ” ريال مدريد وبرشلونة ” .

اسئلة بسيطة جدا اعزائي ولا بد من الاجابه عليها ” بنعم او لا ” ونبتعد كليا عن كلمة ربما او قد او غيرها من باب الاحتمالات ودور الحظ …!

١- هل القدرات الفنيه لتشافي ترتقي لمواجهة باريس بكل اسمائه وبخبرة لاعبيه حاليا …؟!

٢- هل الاسماء الحالية في برشلونة او مجمل الاسماء تمتلك الممارسة والخبرة في دوري الابطال وتحديدا في تلك الادوار المتقدمة …؟!

٣- هل عناصر برشلونة المتواجدة حاليا تتفوق على عناصر باريس في مجمل الخطوط …؟!

٤- هل قدرات تشافي اكبر من قدرات انريكي الذي حقق الابطال قبل ذلك مع برشلونة …؟!

٥- هل الجدول الزمني ومواجهات الدوري تخدم برشلونة مثلما هو الحال مع باريس …؟!

اسئلة بسيطة لا تتطلب منك الإطالة في الاجابة والتفسير اما نعم او لا …! حينها ستعلم هل البرسا قادر على تخطي هذا الدور من عدمه … هذا ليس تحبيط او تهكم على النادي ولكن يجب ان نتحدث بالمنطق … رفع سقف التوقعات سيهدم كل شيء نفسيا لدى اللاعبين وفنيا لدى مجمل الفريق.

اما الحال في ريال مدريد وبكل اسف هو أسوأ من غريمة برشلونة … لماذا …؟! اليكم الاسباب :

١- وقع الريال مع اقوى فريق اوروبي حاليا فنيا متمثل في غوارديولا و عناصريا متمثل في الاسماء التي تلعب خلال هذا الموسم .

٢- يمر الريال حاليا بهبوط مستوى مخيف في الجولات الاخيرة … الفريق يقدم مردود كارثي واخرها لقاء الاياب امام لايبزغ والذي خرج فيه المدرب قائلا ” لا اعرف كيف اشحن الفريق في لقاء الاياب ” هذه طامة كبرى بكل اسف .

٣- على الصعيد الفني انشلوتي لا يمتلك اي افكار يواجه فيها غوارديولا والجميع يعلم ذلك … انشلوتي امام الانديه التي تلعب بضغط عالي ينتهج طريقه قديمة عفى عليها الزمن وهي تسليم الكره للخصم واللعب على المرتدات مع الاعتماد على عامل الحظ في ذلك … خلال مسيرته مع الريال هو لم يقدم اي نهج جديد في مواجهة تلك الفرق ذات القدرات العالمية .

٤- اكثر ما يردده جمهور الريال هو ان مانشستر سيتي هذا الموسم ليس السيتي الموسم الماضي وهذا بكل اسف تخريف وتحريف … الارقام متقاربة جدا السيتي خلال الموسم الماضي كامل خسر ٥ وتعادل في ٥ وفي هذا الموسم حتى اللحظة خسر ٣ وتعادل في ٦ بالتالي اين الفرق … لا يجب ان تردد عبارة بناء على قناعاتك وتوقعاتك وميولك ردد ما تراه من ارقام لكي تقدم الحكم بطريقة صحيحة .

٥- اخيرا وليس اخرا والاهم تاريخ الريال مع السيتي في الابطال وبكل اسف سيء جدا جدا جدا … لك ان تتخيل ان الريال واجه السيتي ٦ مرات لم يحقق الفوز الا في لقاء واحد فقط … رقم مخيب وبكل اسف .

من خلال ما سبق عن ريال مدريد كل من لديه توقع بالتأهل والذهاب بعيدا هو مجرد اعتماد على لحظات الحظ القديمة التي حدثت مع الفريق وبشخصية البطل وعامل التوفيق … لا تجد اي متابع يمتلك الثقة في المدرب من المستحيل ان يثق اي انسان في قدرات أنشيلوتي … الرجل منتهي فنيا بكل اسف ولا يتعلم من اخطائه وفي وسط الازمات خلايا المخ لديه تتعطل تماما ولا يبالي بالخسارة لان الفرص في الدوري اكبر بالتالي لا توجد عليه اي ضغوطات .

من جديد هذه ليست دعوة للتشاؤم ولكن المنطق يحتم علينا هذا الحديث لكي لا يرى الجمهور احلام التتويج وفجأة يستفيق على ضربة موجعة .

نتمني التوفيق للفريقان ولكن العين بصيرة واليد قصيرة .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024