• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

سبب معاناة برشلونة في إيجاد مدرب جديد

هاي كورة – تؤكد التقارير الاعلامية ان ادارة نادي برشلونة تجد صعوبة في التعاقد مع مدرب جديد يحل محل تشافي هيرنانديز الذي قرر ترك منصبه بنهاية الموسم الحالي ، و ذلك بالرغم من وفرة المدربين الاكفاء في السوق حيث يتواجد الكثير من المدربين بدون عمل .

و بلغت درجة الصعوبة لدى ادارة الرئيس خوان لابورتا في محاولة اقناع تشافي بالعدول عن قراره و تعود هذه الصعوبة في التعاقد مع مدرب كبير لبرشلونة الى الاسباب التالية :

السبب الاول يتعلق بوضعية الفريق الذي يعاني من عدم الاستقرار في نتائجه منذ سنوات و هي الوضعية التي تحتاج من المدرب الجديد وقتا يتعدى الموسم الواحد من اجل معالجتها و هي فرصة قد لا تتاح له.

السبب الثاني يرتبط بالضائقة المالية التي يعاني منها النادي منذ سنوات و تجعله غير قادر على التعاقد مع مدرب يشترط راتبا سنويا كبيرا مثلما يفعل غريمه ريال مدريد مع كارلو انشيلوتي فمدرب برشلونة يتقاضى احد ادنى الرواتب بين مدربي الاندية الكبيرة و اغلب الاسماء المتاحة في السوق من اصحاب الرواتب العالية .

السبب الثالث يتعلق بالضغط الاداري و الاعلامي و الجماهيري الشديد الذي يمارس ضد المدرب و الذي كان السبب الرئيسي في قرار تشافي و اكده من قبل الهولندي رونالد كومان و قبلهما بيب جوارديولا و لويس انريكي برفضهما الاستمرار رغم النجاح المحقق و هو ما جعل المدربين يعزفون عن العمل في برشلونة.

السبب الرابع يتعلق بالهوية التكتيكية لنادي برشلونة و التي تجعل اختياراته محدودة فليس كل مدرب متاح يمكن التعاقد معه حتى و ان كانت مطالبه المالية متواضعة ، فبرشلونة له تقليد في جلب المدربين وفقا لأسلوبه التكتيكي حيث يفضل التعاقد مع المدرسة الهولندية او المدارس القريبة منها .

السبب الخامس يتعلق بالمنافسة القوية التي سيجدها برشلونة مع اندية اخرى تبحث التعاقد مع مدربين جدد تفوقه من حيث الامكانيات و افضل منه من حيث الظروف على غرار ليفربول و بايرن ميونخ و حتى مانشستر يونايتد و تشيلسي .





جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024