• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

كم يدفع ريال مدريد و برشلونة للحكام … المشكلة أعمق من الفساد في اسبانيا …!

هاي كورة : حديث طويل وطويل جدا عن التحكيم سواء في اسبانيا او خارجها … وغالبا وعلى الأرجح أي منصة اعلاميه او اعلامي مهما كان وزنه في الساحة بمجرد ان يتطرق او يقترب من بوابة التحكيم يتم جلده مباشرة من الجمهور . 

أعزائي المسألة ببساطه أننا كنا ولا زلنا نؤكد على مبدأ وحيد في عالم كرة القدم وهو ان الجميع يرتكب الأخطاء …! ولكن تلك الأخطاء لا يجب ان توضع تحت مظلة الفساد وشراء الذمم بالأموال مباشرة … كل المباريات على وجه الكوكب ترتكب فيها هفوات لا يوجد انسان لا يخطئ ولكن في النهاية من يكسب هو من تحصل على عدد اقل من تلك القرارات التحكيمية الفاشلة .

بعبارة أخرى من التخلف أن يقول البعض بأن ريال مدريد حقق 35 بطولة دوري دفع فيها للتحكيم أموال طائلة لكي يتوج بها في نهاية المطاف … وفي المقابل من التخلف ان يقول البعض بأن برشلونة حقق 27 بطولة دوري قدم فيها الأموال الطائلة من اجل تحقيقها … هذا غير منطقي وغير عقلاني …! نعم برشلونة كانت له مواجهات تحصل فيها على دعم تحكيمي وفي المقابل هناك مواجهات نحر فيها برشلونة من الوريد الى الوريد … الجميع يتذكر هدف برشلونة في بيتيس موسم 2016 الذي أخرج من وسط المرمى … وفي المقابل أيضا الجميع شاهد نحر الريال امام اشبيليه في موسم 2020 الذي توج فيه اتلتيكو مدريد بسبب تلك المباراة عندما احتسبت ركلة جزاء لأشبيلية وبنفس الشكل وبنفس الخطأ لم تحتسب للريال …!

الأمثلة كثير والشواهد متعددة ما حدث يوم امس كارثه وخطأ لا يغتفر ولكن هل نقول بن لابورتا قام بشراء منزل للحكم …؟! او هل تيباس أرسل وجبة كنتاكي لمانزانو …؟! هذا تخريف حقيقي .

اذا من المسؤول وأين المشكلة ومن المتسبب …؟! هنا يجب ان نبحث عن الحقيقة لا ان نتجه لتخوين وشراء الذمم بالأموال .

مثال خارج الصندوق … اغنى واثرى دوله في العالم هي فنزويلا من حيث الموارد الطبيعية وتحديدا النفط … ولكن في المقابل هم حاليا افقر شعب او بالأصح الحياه صعبه جدا لديهم … لماذا …؟! لأنه وبكل بساطه هذه الثروة وهذا الكنز لم تتم ادارته بشكل صحيح وناجح … ما يحدث في التحكيم الاسباني هو نسخه طبق الأصل لما يحدث في فنزويلا … لديك افضل دوري واكبر جمهور ومتابعين … واعرق بطولة … ولكن في المقابل تمتلك افشل تحكيم في العالم … لأنه لم يمر في التاريخ نائب رئيس لجنة حكام يقدم استشارات الا في اسبانيا ولا توجد قرارات هي الاغرب في العالم الا في اسبانيا … والسبب ان الإدارة المسؤولة عن لجنة الحكام فاشله تماما وغير شفافة ولا يوجد لديها وضوح ولا توجد لديها مصداقيه و لا يوجد أي منهجيه لمعاقبة الحكام … لا يوجد أي خطط تطويريه لتصويب اللعبة … لا يوجد أي أفكار لعلاج المشاكل … لا يوجد أي شيء اطلاقا .

في الختام ان يتضرر أي نادي من التحكيم امر مؤكد و وارد وان يستفيد أي نادي من التحكيم امر مؤكد ووارد ،لا يجب ان نذهب مباشره “ لشماعة الفساد “ هناك جوانب أخرى لهذا الفشل ،المنظومة بالكامل تعاني … ومنطقيا نشاهد تلك الكوارث …! وما حدث للريال يوم امس قد يبعد الفريق عن الدوري في الجولات القادمة … قرار تحكيمي واحد يقصي الفريق عن الصدارة والخروج بموسم صفري .

ربما ما كتب لا يروق للكثيرين ولكن هي الحقيقة عاجلا او اجلا سيدركها الجميع .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024