• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

لا تبالغ في الفرحة … هناك ماضي مؤلم مع كاكا وهازارد …؟!

هاي كورة : مجمل البشر في هذه الحياة غالبا ما يشاهدون الجانب الجميل او المشرق فقط وان الحياة لونها ” بمبي ” كما تقول ” سعاد حسني ” متناسين ان هناك حالات نجاح و فشل … حزن وفرح … كل الاحتمالات مفتوحه بالتالي هل لدينا تصور او تخيل ان تعرضنا للفشل …! هل هناك خطط بديلة …؟! هل هناك احتياطيات وحماية …؟! جميعها اسئلة محرجة ومن خلال التجارب السابقة لم نشاهد اي حلول بكل اسف

هذا النص ليس دعوة للتشاؤم والسلبية بل هو نقاش جانبي على هامش الصفقة في حال كانت النتائج عكسية .

القصة باختصار تعاقد ريال مدريد مع ريكاردو كاكا في 2009 صفقة كلفت الريال في حينها اكثر من 80 مليون مع الحوافز ولكن البرازيلي اكمل سنواته في العياده او يشارك بمستوى باهت جدا … في المقابل يتحصل على كامل مستحقاته اي ان اللاعب استنزف ميزانية الريال دون ان يقدم اي شيء على ارض الملعب … اي نعم ان عامل التوفيق لم يساعد كاكا كثيرا بسبب الاصابات ولكن هناك نوع من قلة الحماس والرغبه في النجاح .

في 2018 تكررت نفس الكارثه مع البلجيكي ايدن هازارد الذي يعد اسوأ لاعب تعاقد معه ريال مدريد عبر التاريخ … هازارد لم يستنزف فقط الميزانيه سواء في قيمته كشراء ب 100 مليون او راتبه المرتفع جدا الذي وصل الي 16 مليون سنويا بل كان اللاعب نموذج للفشل ولقلة الحماس والاستهتار بالنادي وبنظامه .

هازارد من خلال التصريحات الاخيرة والتي كشفت من خلالها قناع الفشل يتحدث ان الامو في مدريد مبالغ فيها عقب الخسارة تجد اللاعبين في التدريبات لا يبتسمون والجميع يعيش حالة حزن … في المقابل يقول بان الوضع في تشلسي بسيط يخسر الفريق هذا اليوم و في اليوم التالي كل شيء يكون انتهى … بالاضافه لحديثه عن افراطه في الاكل والكحول وزيادة وزنه … من الوقاحه لم يصمت عن تلك التصرفات الرعناء بل نشرها للعالم … ولعل الجميع يتذكر خسارة الريال من تشلسي في الابطال وخروجة امام كاميرات التصوير يبتسم ويمزح مع لاعبي تشلسي حينها شن الجمهور على البلجيكي حمله قويه جدا جلعت من الادارة تعرض اللاعب للبيع في الصيف او الاعاره ولكن لم يقبل به اي نادي حول العالم .

السوال الان لو تعاقد الريال مع كليان بهذا المبلغ وبالراتب المرتفع جدا وحدث اي امر سلبي سواء من تصرفات رعناء… او عدم التوفيق وتكرار الاصابات او اي تعثر في مسيرته … هل لدى ادارة الريال خطط بديله تحجم الاستنزاف المالي …؟! هل الادارة متيقنه من نجاحه ولو بنسبه جيده …؟! هل اللاعب قادر على ضبط تصرفاته واحترامه للفريق وللقيم والانظمه …؟!

جميعها اسئله في الجانب المظلم من الصفقه ولا نعلم هل الادارة لديها حلول وخطط بديله … ام الهدف الاكبر هو التوقيع مع اللاعب مهما كانت النتائج .

ننتضر ونرى كيف ستكون الاحداث .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024