• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أين سيدرب جمال بلماضي بعد استقالته من تدريب المنتخب الجزائري؟

هاي كورة – بعد أكثر من خمسة اعوام قضاها على راس المنتخب الجزائري قرر المدرب جمال بلماضي رمي المنشفة بعدما فشل في نهائيات كاس امم افريقيا 2023 حيث ودع البطولة من دور المجموعات بعد خسارته للمواجهة ضد منتخب موريتانيا .

و بينما ركز الكثير على هوية المدرب الذي سيحل محل بلماضي على راس الجهاز الفني لمنتخب الخضر فان السؤال الذي يطرح نفسه يتعلق بهوية الفريق سواء ناديا او منتخبا الذي سيدربه بلماضي بعد نهاية تجربته مع المحاربين .

الحقيقة ان بلماضي يحتكم على سيرة مهنية متميزة بعدما نجح مع الجزائر و توج بلقب كاس امم افريقيا و قبلها مع قطر و نال معها كاس الخليج و هي السيرة التي ترشحه للعمل مع أي منتخب او ناد على الصعيد العربي و الافريقي .

و من هذا المنطلق فان بلماضي مرشح لتولي تدريب احد المنتخبات العربية في افريقيا او اسيا بعد نهاية كاس الامم في القارتين و ابرزها منتخب تونس الذي سجل فشلا ذريعا في كاس امم افريقيا مع جلال القادري و قد يعود لتدريب المنتخب القطري في حال فشل مع مدربه الاسباني في الاحتفاظ بلقب كاس امم اسيا .

كما لا يستبعد ان يتولى بلماضي تدريب احد المنتخبات الافريقية غير العربية على غرار ساحل العاج او غانا خلال تصفيات مونديال 2026.

اما في حال فضل بلماضي العمل مع الاندية فان الترشيحات تصب في عودته للدوري القطري و ربما يعمل في دوري روشن السعودي مثلما لا يستبعد تولي تدريب احد اقطاب الدوري التونسي او المغربي .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024