• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

حضور عربي قوي في ثمن نهائي كأس أمم آسيا 2023

هاي كورة – كشفت نتائج مباريات دور المجموعات لنهائيات كاس امم اسيا 2023 المقامة حاليا في قطر تراجع منتخبات شرق القارة الصفراء مقابل صعود منتخبات غربها خاصة العربية منها بعدما نجحت ثمانية منتخبات عربية في تجاوز الدور الاول و التأهل للدور الثمن النهائي حيث استفادت كثيرا من رفع عدد المنتخبات المشاركة في النهائية الى 24 منتخبا .

و هكذا نجحت في التأهل للدور الثمن النهائي منتخبات قطر حامل اللقب و مستضيف البطولة و معه السعودية و الاردن و سوريا و العراق و الامارات و البحرين و خاصة المنتخب الفلسطيني في انجاز تاريخي غير مسبوق يتزامن مع العدوان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني ، ليعزز بذلك الحضور العربي في الدور الثمن النهائي لهذه الدورة بعدما كان في الدورة السابقة عام 2019 سبعة منتخبات عربية.

و من اصل ست مجموعات نجد اربع تصدر ترتيبها منتخبات عربية و الامر يتعلق بالمجموعة الاولى التي تصدرها منتخب قطر و المجموعة الثالثة التي تصدرها المنتخب العراقي و المجموعة الخامسة التي تصدرها المنتخب البحريني ثم المجموعة السادسة التي تصدرها المنتخب السعودي .

و ضمنت الكرة العربية في اسيا تواجد منتخبين عربيين على الاقل في الدور الربع النهائي للبطولة من خلال المواجهتين العربيتين بين قطر و فلسطين و بين العراق و الاردن .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024