• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

حضور متواضع للجماهير في مباريات نهائيات أمم إفريقيا 2023

هاي كورة – سجلت نهائيات كاس امم افريقيا 2023 المقامة حاليا بكوت ديفوار عزوف الجماهير الايفوارية و الافريقية عن حضور مباريات البطولة حيث بدت مدرجات الملاعب التي تحتضن المنافسات شاغرة في اغلب المباريات التي لعبت من الدور الاول حتى الان .

وباستثناء مباراة افتتاح الدورة و التي جمعت بين المنتخب المضيف ساحل العاج و منتخب غينيا بيساو و التي عرفت حضور 36 الف مشجع فان بقية المباريات سجلت حضورا بأقل من 20 الف مشجع بل ان مباريات سجلت اقل من 10 آلاف .

واضطرت السلطات المحلية في كوت ديفوار بإيعاز من الاتحاد الافريقي الى السماح للجماهير الايفوارية بالدخول مجانا الى مباراة المنتخبين الجزائري و الانغولي مما جعل الحضور الجماهيري يقترب من 20 الف مشجع .

ورغم حضور اغلب نجوم القارة السمراء في اوروبا على غرار محمد صلاح و فيكتور اوسيمين و اشرف حكيمي و غيرهم إلا ان الجماهير الافريقية و خاصة الايفوارية عزفت عن مشاهدة المباريات من المدرجات و ربما كان ذلك تحت تأثير تواضع مباريات الجولة الاولى من دور المجموعات حيث يتوقع ان تتغير المعطيات في الجولة الثانية التي تعرف مواجهات قوية مرتقبة بين المنتخبات القوية المرشحة للفوز بالتاج القاري .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024