• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بيان ريال مدريد عن الأسطورة الراحل بيكنباور

هاي كورة- نشر نادي ريال مدريد بيانا عن الأسطورة الراحل فرانز بيكنباور نجم منتخب ألمانيا وبايرن ميونخ السابق والذي توفي اليوم عن عمر يناهز 87 عاما.

وإليكم نص بيان ريال مدريد عن بيكنباور ..

“يأسف نادي ريال مدريد ورئيسه ومجلس إدارته بشدة لوفاة فرانز بيكنباور، أحد أعظم أساطير كرة القدم الأوروبية والعالمية، يريد ريال مدريد أن يعرب عن تعازيه وحبه لعائلته وزملائه والأندية وجميع أحبائه”.

“ولعب فرانز بيكنباور لأندية بايرن ميونخ ونيويورك كوزموس وهامبورغ، ومع بايرن ميونخ فاز بـ 3 كؤوس أوروبية، 1 كأس الإنتركونتيننتال، 1 كأس الكؤوس الأوروبية، 4 الدوري الألماني و4 كؤوس ألمانيا. وفاز مع هامبورج بلقب الدوري الألماني مرة واحدة، وفاز مع نيويورك كوزموس بثلاثة ألقاب في دوري أمريكا الشمالية لكرة القدم”.

“كان دوليًا مع ألمانيا 103 مرات، 50 منها كقائد، وكان بطل العالم في عام 1974 وبطل بطولة أوروبا في عام 1972، وفاز فرانز بيكنباور بجائزتي الكرة الذهبية خلال مسيرته المهنية، في عامي 1972 و1976”.

“كمدرب، كان فرانز بيكنباور بطل العالم مع ألمانيا عام 1990، وكمدرب لبايرن ميونخ فاز بالدوري الألماني مرة واحدة وكأس الاتحاد الأوروبي مرة واحدة، وكان فرانز بيكنباور رئيسًا لبايرن ميونيخ بين عامي 1994 و2009، وهو العام الذي تم فيه تعيينه رئيسًا فخريًا”.

“توفي فرانز بيكنباور عن عمر يناهز 78 عامًا. ارقد في سلام”.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024