• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مانشستر سيتي يؤكد تفوق بطل دوري ابطال اوروبا على بطل كوبا ليبرتادوريس

هاي كورة – توج مانشستر سيتي الانجليزي بلقب مونديال الاندية بعد فوزه الكاسح برباعية نظيفةعلى فلومينينسي البرازيلي في نهائي نسخة العام 2023 التي استضافتها ملاعب المملكة العربية السعودية .

و بهذا التتويج يؤكد مانشستر سيتي تفوق بطل دوري ابطال اوروبا مهما كان اسمه على بطل كوبا ليبرتادوريس مهما كانت جنسيته سواء من حيث الرصيد الاجمالي للألقاب لكل قارة او من حيث المستوى الفني للبطلين و الذي يختلف كثيرا عن المستوى بين المنتخبات الاوروبية و منتخبات قارة امريكا الجنوبية .

و بعد تتويج السيتي ارتفع رصيد اوروبا من القاب مونديال الاندية الى 16 لقبا مقابل اربعة القاب فقط لأمريكا الجنوبية نالتها الاندية البرازيلية . كما تتفوق الاندية الاوروبية من حيث بلوغ المباراة النهائية للمسابقة ب19 مرة مقابل 14 مرة لامريكا الجنوبية ، فبطل صاحبة الاذنين لم يغب عن النهائي سوى مرة واحدة في النسخة الاولى عام 2000 .


و لم يكن تفوق مانشستر سيتي على فلومينينسي سوى استمرارا للتفوق الاوروبي على الامريكي الجنوبي ، و يعزى هذا التفوق الى الجانب التكتيكي و الى استفادة اوروبا من نجوم القارة الامريكية فمانشستر سيتي لعب مباراته امام فلومينينسي معتمدا على اثنين من لاعبي امريكا اللجنوبية الحارس البرازيلي ايدرسون و المهاجم الارجنتيني جوليان الفاريز .


و الملفت للانتباه ان اوروبا استفادت من مونديال الاندية للتفوق على امريكا الجنوبية بعدما كانت المعادلة بينهما متوازنة خلال المواجهة التي كانت تجمع بين بطلي القارتين على كاس الانتركونتيننتال حيث نالت القارة العجوز اللقب 21 مرة مقابل 22 لقب لأمريكا الجنوبية .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024