• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

نهائي الرباط بين الهلال والريال ضمن الأفضل في تاريخ المونديال

هاي كورة _ اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم خمسة نهائيات اعتبرها الأفضل و الأقوى من المباريات النهائية لمونديال الأندية، في انتظار نهائي نسخة العام 2023 المقامة في المملكة العربية السعودية و الذي يجمع بين مانشستر سيتي الانجليزي و فلومينينسي البرازيلي.

برأي الفيفا، فإن هناك خمسة نهائيات لا تنسى و ستبقى راسخة في ذاكرة عشاق المستديرة ممن يتابعون مونديال الاندية، وهي:

النهائي الأول هو نهائي العام 2006 بين برشلونة و إنتر ناسيونال البرازيلي، و عرف فوز الاخير بهدف قاتل نسف احلام برشلونة الذي كان المرشح الاقوى للتتويج.

النهائي الثاني هو نهائي نسخة العام 2007 بين ميلان و بوكا جونيورز الأرجنتيني، و عرف تتويج الميلان بأربعة اهداف لهدفين بفضل تألق المهاجم انزاغي.

النهائي الثالث هو نهائي العام 2009 بين برشلونة و استوديانتيس الأرجنتيني، و امتد حتى الوقت الاضافي و عرف تتويج برشلونة ليحقق انجاز السداسية التاريخية.

النهائي الرابع هو نهائي العام 2016 بين ريال مدريد و كاشيما أنتلرز الياباني، و امتد حتى الوقت الاضافي ليتوج الريال بلقب عالمي جديد بعد فوزه بأربعة اهداف لهدفين.

النهائي الخامس فهو نهائي العام 2022 بالعاصمة المغربية الرباط بين ريال مدريد و الهلال السعودي، والذي عرف تسجيل ثمانية أهداف، خماسية منها إسبانية مقابل ثلاثية سعودية.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024