• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مانشستر سيتي بصدد دفع ضريبة انجاز الثلاثية

هاي كورة – مرة اخرى سجل مانشستر سيتي حامل اللقب تعثرا جديدا بتعادله امام ضيفه كريستال بالاس ضمن فعاليات الجولة ال17 من الدوري الانجليزي الممتاز ليهدر بذلك نقطتين ثمينتين ليصل اجمالي ما اهدره من النقاط حتى الان الى 17 نقطة بعدما سجل اربعة تعادلات و ثلاث هزائم و هو رصيد كبير بالنسبة لفريق ينافس على اللقب .

و تراكمت النتائج السلبية على السيتي في الفترة الاخيرة حيث اكتفى بفوز واحد خلال مبارياته الست الاخيرة من الدوري الممتاز و امام منافس متواضع هو لوتون تاون في مباراة كان متخلفا في نتيجتها.

و لا يمكن تفسير هذا التراجع سوى بالإرهاق الذهني قبل البدني الذي اصاب السيتي و الناجم عن انجاز الثلاثية الموسم المنصرم ، الانجاز الذي احتاج من الفريق الى جهود مضنية اضافية و بالتالي كان الفريق بحاجة الى راحة اضافية بعد نهاية الموسم لاستعادة عافيته و هو ما لم يحصل عليه و ظل المدرب بيب جوارديولا يعتمد على نفس التشكيل تقريبا مما عرضه للإرهاق الذي نال منه و جعله غير قادر على اتمام المباريات بنفس الايقاع .

و ظهر الارهاق خاصة على المستوى الدفاعي حيث استقبلت شباك السيتي 20 هدفا بمعدل تجاوز هدفا في كل مباراة و هو اضعف دفاع الاندية الاربعة التي تتصدر الترتيب الحالي للدوري.

و رغم ان السباق لا يزال طويلا و مفتوحا امام كل الاحتمالات و حظوظ مانشستر سيتي تبقى قائمة لاستعادة الصدارة إلا انه لا يستبعد ان يركز الفريق و مدربه الجهود على المسابقة القارية دوري ابطال اوروبا بدليل تحقيقه العلامة الكاملة في دور المجموعات .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024