• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

البرميرليج يتفوق على بقية الدوريات الاوروبية بأعلى حضور في الدور الثمن نهائي لدوري ابطال اوروبا

هاي كورة – يتفوق الدوري الانجليزي الممتاز على بقية الدوريات الاوروبية من حيث عدد المرات التي تأهلت فيها انديته للدور الثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا خلال العشرية المنصرمة من 2014 و حتى الموسم الحالي .

و نجحت الاندية الانجليزية في عبور دور المجموعات و بلوغ الدور الثمن النهائي 36 مرة بفضل سبعة اندية هي مانشستر سيتي و مانشستر يونايتد و تشيلسي و ليفربول و ارسنال و توتنهام هوتسبير و ليستر سيتي . و خلال هذه العشرية توجت الاندية الانجليزية بلقب ذات الاذنين ثلاث مرات من خلال تتويج ليفربول عام 2019 و تشيلسي عام 2021 و مانشستر سيتي في عام 2023.

و تأتي اندية الدوري الاسباني في المركز الثاني بعدما بلغت الدور الثمن النهائي 35 مرة من خلال سبعة اندية ايضا هي ريال مدريد و برشلونة و اتلتيكو مدريد و فالنسيا و اشبيلية و فياريال و ريال سوسيداد ، و حققت التاج الاوروبي ست مرات بمن قبل الريال و برشلونة.

و تأهلت الاندية الالمانية للثمن النهائي الاوروبي 32 مرة من خلال ثمانية اندية على رأسها العملاق بايرن ميونخ صاحب الحضور الدائم في المسابقة الاغلى على الاقل حتى الدور الثمن النهائي و من خلاله نالت المانيا التاج القاري عام 2020.

كما تأهلت الاندية الايطالية للثمن النهائي الاوروبي 24 مرة من خلال سبعة اندية و لم تحرز أي لقب طوال هذه العشرية و احسن انجاز كان الوصافة ثلاث مرات في 2015 و 2017 مع جوفنتوس و عام 2023 مع انتر ميلان .

اما الاندية الفرنسية فنجحت في تجاوز دور المجموعات 16 مرة فقط من خلال ثلاثة ممثلين فقط على رأسهم باريس سان جيرمان الذي نال وصافة نسخة العام 2020 كأحسن انجاز للكرة الفرنسية في دوري ابطال اوروبا .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024