• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تعرف على الصيغة الجديدة لمسابقة دوري ابطال اوروبا بداية من الموسم القادم

هاي كورة- بنهاية مباريات الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا لهذا الموسم  تطوى صفحة بدأت عام 1992-1993 على ان تفتح صفحة جديدة من المسابقة القارية الاغلى بعدما وضع الاتحاد الاوروبي صيغة جديدة للمسابقة سيتم تدشينها الموسم القادم 2024-2025.

صحيفة ماركا الاسبانية نشرت تقريرا سلطت فيه الضوء على تفاصيل الصيغة الجديدة لمسابقة صاحبة الاذنين  والتي تضمنت الكثير من التعديلات .

و تتضمن التعديلات التي اقرها اليويفا رفع عدد الاندية المشاركة في المسابقة من 32 الى 36 ، و يتم توزيع الاندية ال36 على اربعة مستويات كل مستوى يضم تسعة اندية  وكل فريق يواجه فريقين مختلفين من كل وعاء  على ان يلعب مباراة على ارضه و اخرى خارج قواعده بالتناوب كل جولة  ليصل عدد مباريات كل فريق عند نهاية الدور الاول الى 8 مباريات اربع يلعبها امام عشاقه و اربع خارج الديار بدلا من ست مباريات كما معمول به في الصيغة الحالية.

و وفق النتائج المسجلة يتأهل الى الدور الثمن النهائي الاندية الثمانية الاولى في الترتيب حسب نتائجها و ارصدتها من النقاط على ان تخوض الاندية من المركز التاسع و حتى المركز ال24 سباقا اخرا  من مبارتي ذهاب و اياب بعد اجراء عملية القرعة لحسم التأشيرات الثمانية المتبقية لبلوغ الدور الثمن النهائي .

و تستفيد الاندية من المركز التاسع حتى المركز السادس عشر  في الترتيب من افضلية خوض مباراة الاياب على ارضها في الدور الفاصل لبلوغ الدور الثمن النهائي .

و يراعي النظام الجديد للمنافسة احتمالات المواجهة المتكررة بين الاندية فالأول و الثاني في ترتيب الدور الاول لن يتقابلا مجددا سوى في الدور النهائي .

و تلعب مباريات الدور الاول لمسابقة دوري الابطال في الفترة بين ايلول و كانون الاول ايام الثلاثاء و الاربعاء و حتى الخميس  في بعض الحالات.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024