• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تعرف على نتائج خمس مجموعات الموت في دوري ابطال اوروبا منذ العام 2012

هاي كورة – تتجه انظار عشاق مسابقة دوري ابطال اوروبا الى المجموعة السادسة التي وصفت اعلاميا و جماهيريا بمجموعة الموت بالنظر الى اضلاعها الاربعة حيث تضم اربعة فرق متقاربة المستوى و الحظوظ ، و ستلعب حظوظها حتى الجولة السادسة غدا الاربعاء حيث يمكن لأي فريق تجاوز دور المجموعات او الخروج من السباق.
و منذ الموسم 2012-2013 عرفت المسابقة القارية في اوروبا عدة مجموعات حديدية نتائج خمسة منها كانت كالأتي :

1- مجموعة الموت في الموسم 2012-2013 و ضمت كل من بوروسيا دورتموند بطل الدوري الالماني و ريال مدريد بطل الدوري الاسباني و مانشستر سيتي بطل الدوري الانجليزي الممتاز و اياكس امستردام بطل الدوري الهولندي و اسفرت عن تأهل دورتموند في الصدارة و خلفه ريال مدريد قبل ان يتقابلا مجددا في الدور قبل النهائي و يصعد دورتموند الى النهائي .

2- مجموعة الموت للموسم 2018-2019 و ضمت كل من برشلونة بطل الدوري الاسباني و توتنهام هوتسبير و انتر ميلان و بي اس في ايندهوفن و اسفرت نتائجها عن تأهل برشلونة متصدرا بفارق 6 نقاط عن وصيفه توتنهام الذي تأهل بفارق الاهداف عن الانتر.

3- مجموعة الموت للموسم 2020-2021 و ضمت باريس سان جيرمان وصيف بطل اوروبا للعام 2020 و لايبزيغ المتألق وقتها و الذي بلغ نصف نهائي نسخة العام 2020 و مانشستر يونايتد و معهم نادي باشاك شهير التركي ، و اسفرت النتائج عن تأهل النادي الفرنسي في الصدارة و خلفه النادي الالماني بفارق الاهداف و بفارق ثلاث نقاط عن مانشستر يونايتد الثالث.

4- مجموعة الموت للموسم 2021-2022 و التي ضمت مانشستر سيتي و باريس سان جيرمان و لايبزيغ و بروج و اسفرت عن تاهل السيتي و الباريسي و الفارق بينهما كان نقطة واحدة و نجح من هذه المجموعة مانشستر سيتي في بلوغ الدور قبل النهائي .

5- مجموعة الموسم للموسم 2021-2022 و ضمت ليفربول و اتلتيكو مدريد و بورتو و أي سي ميلان و اسفرت عن تأهل الليفر متصدرا بفارق كبير عن وصيفه اتلتيكو مدريد بلغ 11 نقطة بينما اقصي بورتو الذي تحول الى المسابقة الثانية و ميلان ، و بلغ ليفربول نهائي المسابقة .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024