• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تعرف على نتائج الأندية التي حققت الثلاثية في الموسم الموالي للإنجاز التاريخي

حقق مانشستر سيتي الموسم المنصرم إنجاز الثلاثية بفوزه بلقب المسابقات الثلاثة الرئيسية وهي  الدوري الانجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الانجليزي و دوري ابطال اوروبا  ، ويخوض منافسات الموسم الحالي بهدف تكرار الإنجاز غير أن نتائجه في مسابقة الدوري المحلي تسجل تراجعا جعلته يخسر الصدارة بفارق سن نقاط عن المتصدر أرسنال.

و قبل مانشستر سيتي نجحت عدة اندية في تحقيق إنجاز الثلاثية غير انها جميعا فشلت في تكراره في الموسم الموالي  ، و اكتفت خلاله بالفوز بلقب أو لقبين و التنازل عن احد الالقاب الثلاثة الكبيرة بسبب صعوبة مهمة الاحتفاظ بهم جميعا تحت تأثير الإرهاق الذهني و البدني للفريق كما أن المنافسات تزداد قوة و صاحب الانجاز يصبح مستهدفا للإطاحة به .

في التقرير التالي يستعرض هاي كورة النتائج التي حققتها أندية الثلاثية في الموسم الموالي للانجاز وعددهم سبعة فرق:

1- سيلتك  غلاسكو الاسكتلندي و  حقق إنجاز الثلاثية عام 1967 و هو اول من حققه وفي الموسم الموالي  1967-1968 احتفظ بلقب الدوري المحلي و تنازل عن لقب مسابقة الكأس و لقب دوري ابطال اوروبا.

2- اياكس امستردام الهولندي  و حقق الثلاثية عام 1972 و في الموسم الموالي نجح في الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي ولقب دوري أبطال أوروبا غير أنه خسر لقب مسابقة الكأس و يمكن اعتبارها أفضل حصيلة لأصحاب الثلاثية  في حملات الدفاع عن الإنجاز طالما أنه نجح في الفوز بأهم و اغلى اللقبين  .

3- بي اس في ايندهوفن الهولندي الذي  حقق انجاز الثلاثية عام 1988 و في العام الموالي استمر في تألقه محليا فحقق ثنائية الدوري والكأس غير أنه فشل في الاحتفاظ بلقب دوري ابطال اوروبا .

4- مانشستر يونايتد  الذي حقق انجاز الثلاثية عام 1999 و في العام الموالي 2000 نجح في الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكنه عجز عن الاحتفاظ بلقب كأس الاتحاد ودوري ابطال اوروبا.

5- برشلونة  الذي حقق انجاز الثلاثية مرتين ، كانت الاولى عام 2009 و في العام الموالي نجح في الاحتفاظ بلقب الدوري الاسباني و تنازل عن لقب كأس الملك و لقب صاحبة الأذنين ، أما الثانية فكانت عام 2015 وفي العام الموالي 2016 نجح في الاحتفاظ بالثنائية المحلية الليغا وكأس الملك وخسر لقب دوري ابطال اوروبا .

6- انتر ميلان  و حقق انجاز الثلاثية عام 2010 و في العام الموالي لم يحتفظ سوى بلقب كأس إيطاليا و خسر لقب الدوري لصالح غريمه أي سي ميلان و لقب دوري ابطال اوروبا ناله برشلونة.

7- بايرن ميونخ و  حقق انجاز الثلاثية مرتين ،  الاولى في عام 2013 و في العام الموالي 2014 تحت اشراف المدرب بيب جوارديولا فشل قاريا فخسر لقب دوري ابطال اوروبا امام ريال مدريد مكتفيا بالثنائية المحلية الدوري والكأس  ، أما الثلاثية الثانية فنالها عام 2020 وفي 2021 اكتفى بلقب الدوري المحلي و خسر لقب مسابقة الكأس ومسابقة دوري ابطال اوروبا .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024