• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

البليهي حديث العالم … هل نجم الهلال أفضل مدافع سعودي؟

هاي كورة _ بات علي البليهي مدافع فريق الهلال حديث صحف العالم بعد مباراة ديربي الرياض أمام النصر، وتصرفه مع كريستيانو رونالدو الذي لفت انتباه الجميع، وخاصة أنه يشبه ما فعله مع ليونيل ميسي في كأس العالم 2022.

هذه الضجة الإعلامية الكبرى تدفعنا للتساؤل عما إذا كان يستحق البليهي أن يكون أفضل مدافع سعودي بالسنوات الأخيرة أم لا، وخاصة أن محاولة التقليل من إمكانياته الفنية أمر غير منطقي على الإطلاق في ظل تصدره عناوين الصحف العالمية وتحقيقه إنجازات مميزة مع الهلال والمنتخب.

البليهي يستحق بالتأكيد أن يقال عليه بأنه ضمن قائمة أفضل المدافعين في الكرة السعودية خلال أخر 10 سنوات إن لم يكن الأفضل، وخاصة أنه نجح في مجاراة مباريات كبرى تجاه أعظم لاعبين في كرة القدم “كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي” وتحقيق الفوز عليهما، بل وكان حديث الصحافة العالمية عن طريقته الذكية في إخراج النجوم من المباراة والتعامل مع هذا النوع من المواجهات.

مدافع الهلال شارك في نسختي كأس عالم مع المنتخب السعودي، وأخرها النسخة المميزة التي جعلته حديث العالم بالفوز على ميسي ورفاقه، وشارك في 3 نسخ من كأس العالم للأندية حصل في واحدة منهم على ميدالية فضية، فضلاً عن عدم وجود لقطات له يتعمد بها إيذاء الخصم جسديًا، بل أن ذكائه يدفعه لاستخدام حيل ذهنية للتفوق على المنافس نفسيًا، وهو ما أكده كثيرًا في مقابلات إعلامية سابقة له.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024