• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الأمر الذي سينهي معاناة محرز في الأهلي

هاي كورة _ رغم أنه اللاعب الأفضل داخل النادي الأهلي هذا الموسم بالأرقام والأداء، إلا أن رياض محرز الذي اعتدنا عليه لم يصل بعد إلى الدوري السعودي ولم يقدم الإضافة الكبرى المنتظرة التي تنتظرها جماهير الراقي منه.

محرز يعاني فنيًا في الأهلي بسبب بعض التعليمات التي يعطيها ماتياس يايسله مدرب الفريق، ويجب على المدير الفني الألماني محاولة إيجاد حل لذلك للاستفادة القصوى من النجم الجزائري في الفترة المتبقية من الموسم.

النقطة الأولى تتمثل في إلزام يايسله لمحرز بالواجبات الدفاعية، وهو ما يقلل من قوة هجوم الأهلي ككل ويزيد من معاناة اللاعب بدنيًا لتقديم كل ما لديه في الخط الأمامي، وخاصة أنه العنصر الأهم في مثلث الراقي الهجومي في غياب فيرمينو وتراجع مستوى ماكسيمان.

النقطة الثانية تتمثل في عدم تركيز يايسله على ابتكار تكتيكات وطريقة لعب تحقق أقصى استفادة من مهارات محرز وقدراته الخيالية على صناعة اللعب والتسجيل، حيث نرى خلال مرات عديدة يفتقد النجم الجزائري المساندة الهجومية معه من الأظهرة، وهو ما يتطلب منه مجهود بدني إضافي أو يعطل الهجمة.

الحل الوحيد لمعاناة محرز بهذه العوائق الفنية في الأهلي التي تمنعه من تسجيل المزيد من الأهداف أو البقاء في أفضل حالة بدنية على مدار 90 دقيقة من كل لقاء، هو قيام المدرب يايسله بتحريره جزئيًا وتدريجيًا من المهام الدفاعية والتركيز على جعله المحور الأهم في طريقة لعب الراقي في الفترة المقبلة.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024