• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

انتصارات وانكسارات للأندية العربية في افتتاح دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا

هاي كورة- دشنت الاندية العربية الثمانية منافسات دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا بنتائج متباينة حيث حققت بعضها انتصارات و سجلت اخرى بداية خاطئة تفرض عليها التدارك بداية من الجولة الثانية لتفادي الخروج المبكر.

فحامل اللقب النادي الاهلي المصري نجح في تجاوز فشله في المسابقة الجديدة الدوري الافريقي و حقق فوزا عريضا على حساب ميدياما الغالي بثلاثة اهداف نظيفة ليتقاسم صدارة المجموعة الرابعة مع شقيقه شباب بلوزداد الجزائري الذي اكتسح هو الاخر ضيفه يونغ افريكانز التنزاني بثلاثية نظيفة.

وعلى عكس حامل اللقب فان وصيفه ووصيف بطل مسابقة الدوري الافريقي الوداد البيضاوي المغربي يبدو منكسرا نفسيا من خسارة لقبين في نفس العام حيث مني بخسارة مفاجئة في المغرب امام جالاكسي البوتسواني المتواضع بهدف قاتل لحساب الفوج الثاني، و يبدو ان الوداد تأثر نفسيا بخسارة اللقب الافريقي من صنداونز وايضا من افتقاده لعشاقه بعدما لعبت مباراته بعيدا عن معقله مركب محمد الخامس بالدار البيضاء المغلق بسبب اجراء عملية تحديث وصيانة لاستضافة مونديال 2030.

ولحساب المجموعة الاولى سجل ممثلا العرب في افريقيا نتيجتين متباينتين، فبراميدز المصري فاز على  تي بي مازيمبي بهدف نظيف فوز منحه صدارة ترتيب المجموعة مناصفة مع صنداونز الجنوب الافريقي  الذي اكتسح نواديبو الموريتاني بثلاثية نظيفة تعكس الفارق في المستوى وفي الخبرة بين الفريقين.

وفي المجموعة الثالثة التي تضم ثلاثة اندية عربية لم ينجح سوى واحد منها في تحقيق الانتصار هو الترجي  الرياضي التونسي في المواجهة المحلية التي جمعته بمواطنه النجم الساحلي وانتهت بثنائية نظيفة ليتصدر الترجي بفارق الاهداف عن بيترو لواندا الانغولي الذي تفوق على الهلال السوداني بهدف نظيف.

وتجرى مباريات الجولة الثانية في الاول والثاني من كانون الاول القادم وتعرف اختبارات قوية وصعبة لبعض الاندية العربية خاصة تلك التي تجمع بين النجم الساحلي و بيترو لواندا لحساب المجموعة الثالثة التي ستعرف مواجهة عربية خالصة بين الهلال السوداني والترجي التونسي.

وستعرف نفس الجولة مواجهة عربية اخرى على ارض المرابطين تجمع بين نواديبو الموريتاني و بيراميدز المصري.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024