• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

روبيرتو مارتينيز .. مدرب تجاهلته اسبانيا و ظلمته بلجيكا و انصفته البرتغال

هاي كورة- يرتبط اسم المدرب روبيرتو مارتينيز بثلاث بلدان اسبانيا بحكم الجنسية و بلجيكا و البرتغال بحكم عمله مع منتخبيهما .

وتعرض مارتينيز لتجاهل الاتحاد الاسباني الذي كان بإمكانه الاستعانة به لتدريب منتخب اللاروخا صيف العام 2016 عقب انتكاسته في اليورو بدلا من جولين لوبيتيجي حيث تعاقد معه الاتحاد البلجيكي لتدريب منتخب الشياطين الحمر وحقق معه نتائج باهرة خاصة في نهائيات مونديال روسيا 2018 عندما بلغ المربع الذهبي.

وتعرض مارتينيز للظلم من قبل الاتحاد البلجيكي بعدما تم تحميله مسؤولية خيبة مونديال 2022 بقطر رغم ان المسؤولية الكبيرة يتحملها اللاعبين الذين ظهروا بمستويات مخيبة فتركه.

ووجد مارتينيز في البرتغال الانصاف بعدما استنجد به الاتحاد لتدريب سيليساو اوروبا مباشرة بعد مونديال 2022  فكانت تجربته ناجحة و متميزة بعدما قاده لبلوغ نهائيات امم اوروبا 2024 بالعلامة الكاملة في التصفيات حيث حقق 10 انتصارات في 10 جولات و نجح ايضا في انقاد النجم كريستيانو رونالدو من الاعتزال الدولي بعدما وجد نفسه على دكة الاحتياط خلال مباريات المونديال الاخير قبل ان يعيده مارتينيز للرسمية و يمنحه فرصة ثانية للتألق استغلها رونالدو ليعزز مكانته كهداف تاريخي للمنتخب بأرقام خرافية، والبرتغال تراهن على مدربها الاسباني و خبرته لتكرار انجاز يورو 2016 في المانيا الصيف القادم .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024