• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

في قارتي افريقيا واسيا .. المنتخبات العربية تدشن تصفيات مونديال 2026 بقوة

هاي كورة- دشنت المنتخبات العربية في قارتي افريقيا واسيا تصفيات كاس العالم 2026 بقوة حيث حققت جلها انتصارات و اغلبها كانت كاسحة في مؤشر جيد يعزز من امالها في بلوغ النهائيات بأكبر عدد من المنتخبات خاصة بعد رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم عدد المقاعد المرصودة للقارتين في المونديال القادم  حيث يمكن ان يصل العدد الى 19 منتخبا من القارتين السمراء و الصفراء.

و غالبا ما كان سبب اقصاء أي منتخب عربي من التأهل لنهائيات المونديال مرتبط بالخطوة الاولى في التصفيات اذ أن تعرضه للخسارة يجعل التدارك عسيرا خاصة ان كانت امام منتخب متواضع بينما الفوز في جولة الافتتاح يمنح الفرصة للتدارك وللمواصلة.

ففي قارة افريقيا و لحساب الجولة الاولى حققت منتخبات الجزائر و مصر و تونس و ليبيا الفوز على حساب منتخبات الصومال و جيبوتي ساوتومي و اسواتيني على الترتيب ووحده منتخب السودان خرج عن النص العربي بوقوعه في فخ التعادل على ارضه امام منتخب طوغو بينما لم يلعب المنتخب المغربي مباراته ضد منتخب ايريتريا بعد انسحاب المنافس.

وفي قارة أسيا تكررت نفس النتائج بعدما حققت كل المنتخبات العربية الفوز في افتتاح التصفيات العالمية حيث نجحت سبعة منتخبات في الظفر بالنقاط الثلاث الاولى و هي منتخبات قطر و سوريا و سلطنة عمان و العراق و السعودية و الامارات والبحرين.

ووحده المنتخب الكويتي خرج عن القاعدة بخسارته المفاجأة امام المنتخب الهندي في عقر داره بهدف قاتل، اما المنتخبان الفلسطيني و اللبناني فافترقا على التعادل السلبي .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024