• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

على عكس التوقعات .. أجانب الدوري السعودي لم يفقدوا أماكنهم مع منتخباتهم الوطنية

هاي كورة – توقع الكثير من المتابعين نهاية المسيرة الدولية للاعبين النجوم الذين فضلوا ترك الملاعب الأوروبية والانتقال إلى الملاعب السعودية خلال الميركاتو الصيفي المنصرم، ولكن الواقع كشف عدم صحة هذه التوقعات، حيث يستمر كل النجوم الأجانب لدوري روشن في مشوارهم الدولي مع منتخباتهم الوطنية حتى إشعار آخر.

ولا تزال أسماء أجانب دوري روشن تزال تزين تشكيلات منتخباتهم الوطنية في تصفيات يورو 2024 وتصفيات مونديال 2026 بل أنهم أيضًا مرشحون بقوة للتواجد مع منتخباتهم في النهائيات القارية للأمم التي ستقام العام القادم بداية بكأس افريقيا 2023 ثم كوبا امريكا 2024 ويورو 2024.

ولم يكن لنجوم الدوري السعودي الأجانب ليستمروا مع منتخباتهم لولا المستويات العالية التي قدموها منذ بداية منافسات الموسم الرياضي في السعودية بل أن اغلبهم احتفظ بنفس المستوى الذي كان عليه في أوروبا.
و هكذا يواصل المهاجم كريستيانو رونالدو مسيرته المظفرة مع منتخب البرتغال بل و اصبح منذ انضمامه للنصر اكثر تألقا مع البرتغال و هو ما تعكسه ارقامه التهديفية الخرافية.

وبدوره رياض محرز احتفظ بمكانته مع المنتخب الجزائري بعد انتقاله للنادي الأهلي مثلما كان في مانشستر سيتي وكذلك يراهن المدرب جمال بلماضي عليه لقيادة كتيبة المحاربين في نهائيات كأس الأمم الإفريقية وفي تصفيات المونديال بل أن محرز يراهن على تجربته السعودية لمواصلة اللعب مع المنتخب حتى نهائيات مونديال 2026.

كما يواصل اليو سيسيه مدرب منتخب السنغال بطل افريقيا الاعتماد و بشكل اساسي على ساديو ماني و خاليدو كوليبالي و الحارس ادوارد ميندي الذين تركوا المانيا و انجلترا و انتقلوا للعب في الدوري السعودي.

ولم تتأثر علاقة الحارس المغربي ياسين بونو  بمنتخب المغرب بعد رحيله عن إشبيلية وانتقاله إلى نادي الهلال، بل تعززت وأصبح أكثر توهجًا، ولا يزال المدرب وليد الركراكي يعتبره الحارس الاول للمنتخب في الاستحقاقات القادمة لأسود أطلس و ما أكثرها.

كما لا يزال جوردان هندرسون متوسط ميدان نادي الاتفاق في قائمة لاعبي منتخب إنجلترا، وكان ضمن التشكيلة التي لعبت ضد إيطاليا في تصفيات يورو 2024 الشهر المنصرم.

وبدوره يواصل فرانك كيسيه لاعب الأهلي تواجده مع منتخب ساحل العاج حتى بعدما ترك برشلونة، حيث يظل مرشحًا بقوة للتواجد مع الفيلة في كاس أمم إفريقيا التي ستقام على أراضي بلاده كوت ديفوار.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024