• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

اتهامات لحكم مباراة الهلال والتعاون بمجاملة الزعيم … الحقيقة الكاملة

هاي كوة _ حالة كبيرة من الجدل في الوسط الرياضي بالمملكة قبل مباراة الهلال والتعاون هذا الجمعة في الدوري السعودي.

السبب في ذلك الجدل يعود إلى اتهام البعض الحكم السلفادوري إيفان بارتون بمجاملة الهلال في أكثر من مناسبة سابقة كلما أدار مواجهة كان الزعيم طرفًا فيها.

إليكم جانب من هذه الاتهامات المتداولة في الوسط الرياضي:

1- أداء بارتون التحكيمي الذي خدم الهلال في مباراته أمام الوداد الرياضي المغربي في كأس العالم للأندية مطلع العام الحالي، مما ساهم في فوز الزعيم بركلات الترجيح في نهاية المطاف.

2- انحياز بارتون للهلال في أكثر من مباراة أدارها تحكيميًا في الدوري السعودي، وآخرها كانت أمام الشباب، حيث يعتقد البعض بأن علي البليهي في تلك المواجهة تحديدًا كان يستحق البطاقة الحمراء، ولكن الحكم تجاهل ذلك.

هذه الاتهامات الباطلة لم يتأخر الإعلام السعودي في الرد عليها، وبالأخص النقاد المنتمين إلى الهلال، والكل أجمع على النقاط التالية:

1- الهلال لم يتم مجاملته في مباراة الوداد بمونديال الأندية، والدليل على ذلك أن نفس تلك المباراة قام فيها الحكم بطرد النجم محمد كنو من جانب الزعيم

2- كل المباريات التي أدارها هذا الحكم للهلال في الدوري السعودي، فاز فيها الزعيم بنتائج مريحة ولم تكن هناك أي حالات تحكيمية مثيرة للجدل في تلك المواجهات.

3- مباراة الهلال والشباب أيضًا التي يتحدث عنها البعض لم يتم مجاملة الزعيم فيها تحكيميًا، واللقطة الجدلية الخاصة بطرد علي البليهي من عدمه يعود فيها التقدير في النهاية إلى الحكم وحده ولم تكن لعبة خطيرة أو أي شيء من هذا القبيل.

اقرأ أيضًا أخبار الهلال على هاي كورة (اضغط هنا)




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024