• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الاندية الانجليزية عاجزه عن منافسة نيوكاسل والسيتي

هاي كورة – مجمل الصحف الإنجليزية أجمعت على أن اندية البريميرليج ستصوت الأسبوع المقبل على اقتراح لمنع انتقالات الاعارة خلال شهر يناير من أندية تعود ملكيتها لنفس المالك.

في حال التصويت سيتم استبعاد انتقال اي لاعب إلى نيوكاسل بنظام الاعارة أو إعارة أي لاعب من فرق سيتي فوتبول جروب إلى مانشستر سيتي وغيرها من الأندية المملوكة لنفس المالك، وهذا قد يمنع انتقال نيفيز المحتمل إلى نيوكاسل وقد يمنع انتقال أي لاعب من مانشستر سيتي إلى جيرونا والعكس، وقد يمنع أي لاعب من لاعبي نيوكاسل من الإنتقال في يناير إلى الأهلي أو الاتحاد أو النصر والهلال، ولكن هذا لا يسري على صفقات البيع النهائي فقط على الاعارات.

هذا التصويت لو حدث سيكون سابقة لم تحدث في تاريخ سوق الإنتقالات في العالم بأسره أن يتم تخصيص بند في سوق الإنتقالات ضد نادي أو ناديين بدون أي أسباب مقنعة سوى محاولة إجهاض نجاح مانشستر سيتي ونيوكاسل الذين غير شكل كرة القدم الإنجليزية .

مانشستر سيتي قبل أن يتم بيعه للشيخ منصور بن زايد في 2008 كان نادي مهمش للغاية يعاني بشدة ولكن بعد ذلك اصبح النادي الأقوى في إنجلترا ومن أقوى أندية العالم وإستطاع نقل الدوري الإنجليزي نقلة نوعية هائلة.

بدوره نيوكاسل في فترة قصيرة للغاية مع صندوق الإستثمار السعودي تحول لنادي مؤسسي منظم قادر بصفقات مقبولة ماليا في مراكز محددة أن يصبح من أقوى أندية الدوري الإنجليزي على الإطلاق وتأهل لدوري أبطال أوروبا .

لجوء الانديه الانجليزيه لهذا القرار هو ليس دليل على الضرر بل هو دليل على الفشل في المنافسه الجميع لديه مصادر اموال والجميع خاضع للقوانين كل الفرق هو ان هاذان الناديان يعملان بنظام استثماري ناجح .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024