• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

انفخ انفخ حتى ينفجر …العدو الاول لبرشلونة …!

هاي كورة : منذ ان صعد الساحر الارجنتيني ليونيل ميسي على المسرح العالمي لكرة القدم في السادس عشر من اكتوبر 2004 اي خلال عشرون عاما والصحافه في برشلونة لا تصمت …! في كل يوم ومع كل صباح تبدأ في التطبيل والنفخ المبالغ لأي لاعب جديد … والنتيجة … لا شيء اغلب هاؤلاء اللاعبين انتهو في انديه صغيره واختفو عن الانظار .

هللت الصحافه بالظاهرة الاسبانيه بويان كيركيش وهللت لابراهيم افلاي وهللت لسيرجي سامبر وطبلت لانسو فاتي وصرخت لمنير حدادي اسماء واسماء كثيره وضعتها الصحافه كأفضل لاعبين في العالم بعد اول مباراة … والنهاية …؟! لم يستمر اي لاعب مع الفريق الاول بل غادرو في اول صيف خارج برشلونة … قبل عامين تحدثت صحف برشلونة عن انسو فاتي بانه اكبر المرشحين للكره الذهبيه بعد اول هدفين … كان كل ما يكتب هو ضرب من الجنون … نعم هو لاعب بجودة ممتازه ويقدم عطاء كبير ولكن تحميل اللاعب اكبر من طاقته و الضغط علية منذ الصغر هو نحر مبكر لمستقبله .

هل تعتقدون ان تلك الصحافه تابت وتعلمت الدرس جيدا … لا ..! بل على العكس تماما … زادت في ضرب الطبول … يوم امس خرجت احصائيه بأن الامين جمال هو اكثر لاعب في التاريخ مراوغه تحت ١٧ سنه …! وفي هذا اليوم احصائيه جديده عن جافي بانه اكثر لاعب في الدوريات الخمس الكبرى افتكاكا للكرة … وقبلها مديح مفرط لبدري الذي اصبح ملازم تماما للعيادات في كل موسم … نعم هم مبدعين و متألقين ومستقبل الفريق ولكن الضغط عليهم بشكل مبكر هو الكارثة الحقيقيه.

اعزائي ان كان البعض يعتقد بان مثل هذا الحديث لا يؤثر على اللاعبين فنريد ابلاغك بان اعتقادك خاطئ تماما اللاعب هو بشر يعيش معنا على كوكب الارض يقرأ كل التفاصيل التي تكتب عنه دقيقه بدقيقه … ويتأثر ويتفاعل بل ويعاني نفسيا من بعض المسؤليات … في السابق اللاعب لا يقرأ الا ما ينشر من الصحف واغلب كتابها متعقلين ولكن الان السوشال ميديا وملايين التعليقات والاعجاب والفديوهات تؤثر مليار في المئه على فكر اللاعب و ادائه … تكرار الاصابات المزمنه مثلما يحدث مع فاتي وبدري سببه الرئيسي الضغط النفسي على اللاعب وليس سببه الجلوس على المقهى وتناول الارقيلة … استمرار الصحافه بهذا الاتجاه لن يأتي بخير … صحف برشلونة واعلامها هم العدو الاول وهم من ينحر احلام اللاعبين .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024