• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

حظوظ الثلاثي الأقرب لخلافة ميسي على عرش جائزة الكرة الذهبية

هاي كورة – من هو اول لاعب  من الجيل الجديد الذي سيتوج بجائزة الكرة الذهبية بعد نهاية الحرس القديم الذي سيطر عليها منذ العام 2008 ؟ سؤال بدا يتردد مباشرة بعد اعلان فوز الارجنتيني ليونيل ميسي بالكرة الذهبية للعام 2023 سهرة الاثنين المنصرم .

و اجمع جل الخبراء و المتابعون ان هناك ثلاثة مرشحين يمتلكون اوفر الحظوظ ليكون احدهم الفائز بالكرة الذهبية للعام 2024 هم النرويجي ارلينغ هالاند الذي حل ثانيا في ترتيب العام 2023 و الفرنسي كيليان مبابي الذي حل ثالثا ثم الانجليزي جود بيلينغهام الذي حل في المركز الثامن عشر .

و تختلف حظوظ هؤلاء في التتويج بالكرة الذهبية للعام 2024 و هم في بداية الموسم على ان تعرف تراجعا او زيادة مع نهايته حسب اداء كل لاعب مع ناديه و منتخب بلاده خاصة ان الموسم سينتهي بإجراء نهائيات يورو 2024 البطولة التي قد تحسم  و تحدد هوية المتوج بالجائزة مثلما كان حال مونديال قطر 2022 مع نسخة 2023.

و يمتلك بيلينغهام اوفر الحظوظ حاليا و نسبتها تبلغ 20 % تزامنا مع تألقه مع ناديه ريال مدريد و تتويجه بلقب الدوري و دوري الابطال سيعزز كثيرا من فرصه خاصة في حال تألق ايضا مع منتخب انجلترا في اليورو .

و يمتلك مبابي حظوظا نسبتها 15 % و فوزه بالجائزة مرهون بقيادته لمنتخب الديوك للفوز بلقب اليورو في ظل صعوبة تتويجه بلقب الابطال مع باريس سان جيرمان .

اما هالاند فيمتلك حظوظا نسبتها 14 % للفوز بالجائزة  و فرصه في الانتقال من المركز الثاني الى الاول العام القادم مرهونة بنتائج ناديه مانشستر سيتي و رصيده من الاهداف في ظل تواضع نتائج منتخب بلاده النرويج  مقارنة بمنتخبي فرنسا و انجلترا و يتعين عليه تكرار انجازاته في الموسم المنصرم  لتحقيق حلمه .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024