• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ضعف خط الدفاع … أزمة تاريخية في الأهلي!

هاي كورة _ يعتبر النادي الأهلي واحدًا من كبار أندية المملكة العربية السعودية، ويمتلك شعبية جماهيرية كبيرة لا تقل مطلقًا عن بقية المنافسين سواء الاتحاد أو النصر أو الهلال.

رغم هذه الشعبية الكبيرة، إلا أن الأهلي طوال تاريخه لم يفز بلقب الدوري السعودي سوى في 9 مناسبات فقط، وهو رقم ضعيف جدًا مقارنة بحال بقية كبار المملكة.

الأهلي دائمًا ما نجح في التعاقد مع لاعبين كبار عبر مر التاريخ، ولكن مشكلته الكبرى حسب أغلب النقاد أن اهتمامه يقتصر فقط على الجوانب الهجومية، دون التركيز على خط الدفاع.

هذا الأمر تجلى بوضوح أيضًا في الصيف الماضي، حيث لاحظ الجميع بأن أبرز النجوم العالمية التي تم التعاقد معها كانت في الجانب الهجومي ووسط الميدان مثل روبيرتو فيرمينو، رياض محرز، سانت ماكسيمان، غابرييل فيغا، فرانك كيسي، أما على المستوى الدفاعي فلم تكن هناك أسماء مؤثرة، فلا روجير إيبانيز أو حتى ديميرال يملكان تلك القيمة الدفاعية التي تؤهلهما لمساعدة الأهلي في الفوز بالألقاب.

الأمر المؤكد أن الأهلي لا تزال أمامه فرصة مثالية من أجل تصحيح الوضع في يناير القادم، حيث يتوجب عليه ضم مدافعين من الوزن الثقيل إن أراد أن يكون له كلمة مسموعة في دوري روشن خلال الموسم الحالي.

اقرأ أيضًا أخبار الأهلي على هاي كورة (اضغط هنا)




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024