• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مرور تسعة اعوام على اول مباراة للمهاجم لويس سواريز مع نادي برشلونة

هاي كورة – في مثل هذا اليوم 25 تشرين الاول من العام 2014 دشن المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز تجربته مع نادي برشلونة الذي انتقل اليه من نادي ليفربول مقابل اكثر من 80 مليون يورو حيث خاض اول مباراة له و كانت ضد الغريم ريال مدريد في الكلاسيكو برسم الجولة التاسعة من الدوري الاسباني و خسرها بثلاثة اهداف لهدف واحد .

و تأخرت انطلاقة سواريز مع برشلونة بسبب ايقافه من قبل الفيفا لمدة اربعة اشهر بعدما قام بعض المدافع جورجيو كيلليني في المباراة بين منتخبي اوروغواي و ايطاليا في نهائيات مونديال 2014.

و استمرت تجربة سواريز مع برشلونة حتى العام 2020 تاريخ انتقاله الى اتلتيكو مدريد بعدما رفض المدرب الجديد الهولندي رونالد كومان استمراره .

و مع برشلونة لعب سواريز 283 مباراة سجل 195 هدفا و صنع 113 هدفا و توج ب13 لقبا كما توج بجائزة الحذاء الذهبي في نسختيه المحلية و القارية عام 2016 متفوقا على ميسي و رونالدو .

و يعتبر الموسم الاول له بألوان برشلونة الافضل في تجربته بعدما حقق انجاز الثلاثية بفوزه بلقب الليغا و كاس الملك و دوري ابطال اوروبا .و صنع مع ميسي و نيمار اقوى ثلاثي هجومي في تاريخ المستديرة .

و تعتبر صفقة لويس سواريز ضمن افضل و اقوى و اغلى التعاقدات التي قام بها نادي برشلونة في تاريخه بعدما ساهم كثيرا في عودته الى منصات التتويج عقب انتكاسته في الموسم 2013-2014.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024