• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

هل يستطيع الهلال التعاقد مع نجم أجنبي جديد بدلاً من نيمار …؟!

هاي كورة _ الكثير من الجدل يثار في الوسط الرياضي السعودي من بعد إصابة النجم البرازيلي نيمار جونيور مع نهاية فترة التوقف الدولي، حيث يدور الحديث بالأساس حول موقف نادي الهلال من التعاقد مع لاعب أجنبي بديل الآن دون حتى الانتظار لفترة الانتقالات الشتوية القادمة ومدى صحة ذلك من الناحية القانونية.

لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم تنص على إمكانية قيد أي نادي لصفقة جديدة خارج فترة التسجيل في حالة إصابة لاعبه أثناء فترات الفيفا، بشرط أن تكون مدة الغياب عن الملاعب طويلة.

هذا الأمر ينطبق تمامًا على وضعية نيمار الحالية، وبالتالي من حق الهلال قانونيًا التوقيع الآن مع صفقة جديدة إن كان هناك لاعبًا عالميًا يناسب تطلعات النادي.

المشكلة الوحيدة التي ستقف عائقًا أمام الهلال لتعويض نيمار بصفقة جديدة، ستكون هي لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، لأن اللوائح الداخلية تنص على منع أي نادي من استبدال لاعب أجنبي بآخر أثناء الموسم، إلا في حالة فسخ العقد مع اللاعب الأول.

فسخ عقد نيمار سيكون أمرًا أشبه بالمستحيل بالنسبة إلى الهلال، لأن الخسائر وقتها ستكون ضخمة جدًا من الناحية الاقتصادية، بسبب ارتفاع قيمة الشرط الجزائي في العقد بين الطرفين، والتسريبات تشير إلى أن الزعيم قد يدفع حوالي 100 مليون يورو لفسخ العقد، وبالتالي لا مجال للحديث تمامًا عن التوقيع الآن مع صفقة جديدة.

اقرأ أيضًا أخبار الهلال على هاي كورة (اضغط هنا)




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024